دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

هدف قديم قد يدفع محمد صلاح لتجديد عقده مع ليفربول

21/10/2024 الساعة 13:28 (بتوقيت الدوحة)
محمد صلاح
محمد صلاح
ع
ع
وضع القراءة

لا يزال مستقبل محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي، محط أنظار عشاق كرة القدم، وسط غموض حول ما إذا كان النجم المصري سيواصل مشواره مع "الريدز" أم سيخوض تحديًا جديدًا في مسيرته.

رغم الشائعات التي تربطه بأندية كبرى مثل باريس سان جيرمان الفرنسي وفرق الدوري السعودي وفي مقدمتها الأهلي والاتحاد أو حتى أندية الدوري الأمريكي، تزامنًا مع نهاية عقده مع "الريدز" في صيف 2025، يبدو أن هناك "سرًا قديمًا" ودافعًا خفيًا قد يشجع قائد منتخب مصر على تمديد عقده مع ناديه الإنجليزي.

هذا السر ليس مرتبطًا بالمال أو العقود المغرية، بل بطموح أعمق يسعى "مو" لتحقيقه على أرض "أنفيلد"، وقد يكون السبب الرئيسي وراء استمراره مع الفريق الإنجليزي. فما الدافع الذي قد يغير مسار مستقبله؟

سر قديم يحفز صلاح على البقاء مع ليفربول

يعتقد مدافع ليفربول السابق والمحلل الرياضي الحالي جيمي كاراغر أن الدولي المصري سيبقى مع ليفربول، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي للاعب ليس فقط المال أو مدة العقد، بل أيضًا يتعلق بسر قديم يتمثل في رغبة اللاعب بتحطيم الأرقام القياسية.

وقال كاراغر، خلال تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس، كما نقلها موقع "sportskeeda": "سيكون لدى محمد صلاح تطلع هدف يتمثل في كسر أرقام تييري هنري وفرانك لامبارد بحلول نهاية هذا الموسم 2024-25، أعتقد أن مثل هذه الإحصائيات تعد من الأسباب الرئيسية وحافزًا مهمًا لتمديد عقده".

وأضاف: "بالطبع ستدور المناقشات حول المال ومدة العقد، لكنني أعتقد أن هذه الأرقام هي ما يثير حماسة اللاعب. لقد حطم جميع الأرقام القياسية في ليفربول، ولكن التقدم أكثر في قائمة الهدافين التاريخيين يشكل جزءًا كبيرًا من طموحات اللاعب".

وكان النجم البالغ من العمر 32 عامًا، وراء الانتصار الذي حققه فريقه بنتيجة 2-1 أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، حيث سجل هدفًا من ركلة جزاء وصنع الهدف الثاني لكيرتس جونز ليحقق ليفربول النقاط الثلاثة.

هذا الهدف يضع نجم منتخب مصر على بُعد خطوة واحدة من تجاوز زميله السابق روبي فاولر الذي يمتلك 163 هدفًا، بينما يسعى للوصول إلى أرقام أساطير أخرى مثل تييري هنري الذي سجل 175 هدفًا، وفرانك لامبارد صاحب 177 هدفًا.

حاجة ليفربول لتجديد عقد محمد صلاح

يمثل محمد صلاح جزءًا لا يتجزأ من قوة هجوم ليفربول، ورحيله سيترك فراغًا يصعب تعويضه. إن تأثيره في المباريات الهامة مثل تلك التي جرت على ملعب أنفيلد ضد تشيلسي، يثبت مرة أخرى أن الخبرة والجودة التي يمتلكها لا تُقدّر بثمن.

ويرى متابعون أن الحفاظ على الجناح المصري يُعد المفتاح لاستمرار نجاح النادي الأحمر في المنافسة على البطولات، خاصةً مع تصاعد المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

يظل "مو" قادرًا على تقديم الإضافة والقيادة الهجومية للفريق، وهو ما يعزز من حاجة ليفربول لتجديد عقده وتحقيق طموحاته الشخصية في كسر المزيد من الأرقام القياسية.

بغض النظر عن مستقبل محمد صلاح فقد أظهر الدولي المصري هذا الموسم مرة أخرى مستواه العالمي بتسجيله 7 أهداف في جميع المسابقات لصالح ليفربول، وقدم 6 تمريرات حاسمة، وفق بيانات منصة "ترانسفير ماركت" العالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo