دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

سمو الأمير والرئيس الإيطالي يعقدان جلسة مباحثات رسمية

21/10/2024 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من زيارة سمو الأمير
جانب من زيارة سمو الأمير
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جلسة مباحثات رسمية مع فخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية الصديقة، بالقصر الرئاسي "كويرينالي" في العاصمة روما اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب فخامة الرئيس بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، مشيدا بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، متطلعا إلى العمل المشترك مع سموه لدفعها إلى مستويات أرحب في شتى المجالات.

من جانبه، أعرب سمو الأمير المفدى عن تقديره لفخامة الرئيس على حفاوة الاستقبال خلال هذه الزيارة، مؤكدا سموه أنها فرصة للتباحث مع فخامته حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم وتعزيز العلاقات الوطيدة بين البلدين في مختلف المجالات.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

Image

كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وآخر تطورات الأحداث في المنطقة، لا سيما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة ولبنان.

حضر الجلسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد عبدالله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد المرافق لسمو الأمير المفدى.

Image

كما حضرها من الجانب الإيطالي سعادة السيد إيدموند شريللي نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة الدكتور أوغو زامبيتي مستشار الرئيس والأمين العام للقصر الرئاسي، وعدد من كبار المسؤولين.

وكان سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الإيطالي قد عقدا لقاء ثنائيا تناولا فيه مجمل علاقات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وقد أقيمت لسمو الأمير المفدى مراسم استقبال رسمية في وقت سابق، لدى وصوله القصر الرئاسي كويرينالي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo