دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

انعقاد اللقاء الـ10 لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون

21/10/2024 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

استضافت دولة قطر اليوم، اللقاء الدوري العاشر لأصحاب السعادة رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشاد سعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، في كلمة ترحيبية بالمزايا العديدة التي قدمتها الدورات العشر في تعزيز التعاون القضائي والقانوني بين الأجهزة القضائية لدول المجلس بوصفها الميدان الرحب لإضافة بعد جديد للعمل الخليجي المشترك.

وأكد سعادته على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز تبادل الخبرات وتطوير الأنظمة القضائية، بما يتماشى مع المستجدات القانونية والتحديات المتلاحقة الناشئة من حركة التطور التقنية والمتغيرات التي تشوب السلوك الإنساني وأنماط الحياة.

Image

واستعرض الاجتماع عددا من الموضوعات الهادفة إلى تعزيز التعاون القضائي بين دول الخليج، ومنها إنشاء المجلة القانونية الخليجية الإلكترونية، ومشروع استحداث كتاب إلكتروني خليجي للأنظمة والمبادئ القضائية الخليجية، وإعداد تقرير خليجي سنوي يبرز مواقف السلطات القضائية لدول المجلس.

كما تم عقد اجتماعات تنسيقية تبحث تقديم الدعم لمرشحي السلطات القضائية ومشاريعها في الاجتماعات العربية والدولية، وإعداد ميثاق أخلاقي خليجي لاستخدام الذكاء الصناعي في الأنظمة القضائية الخليجية.

وفي ختام الاجتماع، تبنى سعادة رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برنامج العمل بصيغته النهائية، ووزعت جوائز التميز الإداري للفائزين المرشحين من الدول الست.

وأعرب أصحاب السعادة رؤساء الوفود المشاركة في كلماتهم عن تقديرهم لدولة قطر على التنظيم الناجح لهذا الاجتماع، وجهود قطاع الشؤون التشريعية والقانونية في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إنجاح اجتماعهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo