دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

جامعة قطر وشركة "مناطق" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي

21/10/2024 الساعة 19:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة قطر، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة المناطق الاقتصادية "مناطق" لتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات العلمية والتقنية والبحثية والإدارية.

ووقع مذكرة التفاهم كل من: الأستاذ الدكتور إبراهيم محمد الكعبي، نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية، والمهندس محمد العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مناطق، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من جامعة قطر وشركة مناطق.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى ترسيخ أسس التعاون في مجال تبادل الخبرات، وتبادل المعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والإحصاءات والبيانات، وتنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب والبحوث والدراسات والتعاون في مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.

وقالت الأستاذة الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر:" إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة مناطق، يعزز الالتزام بمد جسور التعاون بين الأوساط الأكاديمية وشركائنا من مجتمع الأعمال".

نمو مستدام

وأشارت صبح إلى أن هذا التعاون يعكس التزامنا المشترك بتعزيز الابتكار والمعرفة العملية، موضحة أنه من خلال العمل مع شركة مناطق، سيتم العمل على تعزيز التأثير المجتمعي، وتمكين طلابنا من اكتساب خبرة عملية، والمساهمة في إيجاد حلول يواجهها شركاؤنا من مجتمع الأعمال، مساهمين بذلك في النمو المستدام لمجتمعنا.

من جانبه، قال المهندس محمد العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مناطق:"نحرص في "مناطق" على بناء شراكات فعالة مع المؤسسات الأكاديمية التي تساهم في تطوير بيئة الأعمال وتعزيز القدرات المؤسسية، مبينا أن التعاون مع جامعة قطر يسعى لتعزيز التنمية المستدامة وتطوير الكفاءات المحلية، وهو ما ينعكس إيجابيا على مجتمع الأعمال وبيئة الاستثمار في الدولة." وأضاف العمادي أن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة قطر يعكس التزامنا بتعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والاقتصادي في دولة قطر، مؤكدا أن تبادل الخبرات والمعلومات البحثية والتقنية هو الطريق نحو تطوير حلول مبتكرة تسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo