دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

بنك قطر للتنمية ينظم النسخة الـ10 من مؤتمر "رواد" لريادة الأعمال

21/10/2024 الساعة 21:05 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

ينظم بنك قطر للتنمية النسخة العاشرة من مؤتمر "رواد" لريادة الأعمال للعام 2024، وذلك خلال الفترة من الثامن عشر وحتى العشرين من نوفمبر المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وتتميز نسخة هذا العام من المؤتمر، الذي يقام تحت شعار "آفاق العصر الرقمي"، باستضافة القمة العربية الثالثة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا".

وقال الدكتور حمد سالم مجيغير المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن مؤتمر "رواد" يمثل منصة خاصة لدعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في قطر وتحفيزها وتعزيز آفاق العمل المشترك بينها.

وأضاف: "بعد عشر سنوات من العمل المستمر والإنجازات نشهد اليوم أكبر نسخة من المؤتمر بحضور رواد ورائدات الأعمال العرب من مختلف أنحاء المنطقة العربية، ويسعدنا أن نرحب بهم في الدوحة، ونأمل الاستفادة لجميع المشاركين بما يساهم في ازدهار التنمية الاقتصادية في المنطقة العربية وتعزيز سبل الابتكار الرقمي فيها واستدامتها".

تحقيق التميز والاستدامة

من جانبه، أكد المهندس كريم حسن المدير التنفيذي لمركز "الإسكوا" للتكنولوجيا المنسق العام للقمة العربية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على النجاح الكبير الذي حققته القمة العربية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في نسختيها السابقتين في الأردن عام 2022 ومراكش عام 2023، حيث استقطبت آلاف المشاركين وعززت التعاون بين رواد الأعمال والمستثمرين وصناع القرار.

وأعرب عن تطلعه لأن تكون النسخة الثالثة من القمة، بالشراكة مع بنك قطر للتنمية، منصة نوعية تفتح آفاقا جديدة أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال للوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق التميز والاستدامة، مشيرا إلى أن القمة تهدف إلى خلق فرص حقيقية لتعزيز التعاون، بما يسهم في تعزيز دور ريادة الأعمال كركيزة أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المنطقة العربية.

ومن المقرر أن يضم مؤتمر "رواد 2024" مجموعة من الأنشطة المتنوعة، حيث يستضيف أكثر من 120 شركة ناشئة وشركات صغيرة ومتوسطة من مختلف الدول العربية، لتقدم حلولها الابتكارية ومشاركة خبراتها وحلولها في معرض مخصص لذلك، إلى جانب عقد جلسات تدريبية وورش عمل تناقش مواضيع العصر الرقمي، وتساعد على تحفيز رواد الأعمال وتقدم الفرص الواعدة للشركات الحاضرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo