دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

توفر اتصالاً لاسلكيًا فائقًا بالإنترنت

"القطرية" تطلق أول رحلة بالعالم مزودة بـStarlink على متن طائرة بوينج 777

22/10/2024 الساعة 14:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصل الخطوط الجوية القطرية الارتقاء بتجارب السفر، حيث انطلقت أول رحلة بخدمة Starlink من مدينة الدوحة إلى مدينة لندن، اليوم الثلاثاء، حيث يأتي هذا الإنجاز لترسيخ مكانة "القطرية" كأفضل شركة طيران في العالم، وفقاً لتصويت سكاي تراكس لعام 2024.

كما تعد الخطوط الجوية القطرية أول وأكبر شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعتمد على هذه التكنولوجيا المتقدمة، حيث توفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت عالي السرعة بزمن استجابة منخفض على متن رحلاتها، من الإقلاع وحتى الوصول، وهذه الخدمة ستكون متاحة مجاناً للمسافرين.

الخدمة قادمة لكامل الأسطول

وتخطط الخطوط الجوية القطرية لتزويد أسطولها المكون من 12 طائرة بوينج 777 بخدمة Starlink بحلول نهاية عام 2024، على أن يتم تزويد كامل أسطولها بهذه الخدمة بحلول صيف عام 2025.

وتبرز هذه المبادرة التزام الخطوط الجوية القطرية بتقديم أفضل تجربة سفر على متن طائراتها، حيث سيتم تزويد طائرات أخرى من طراز إيرباص A350 بهذه الخدمة في المستقبل.

م. بدر المير: تزويد كامل أسطول طائراتنا بخدمة Starlink يعكس التزامنا بتقديم تجربة سفر تتجاوز توقعات المسافرين

من جانبه، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "إن تزويد كامل أسطول طائراتنا بخدمة Starlink يعكس التزامنا بتقديم تجربة سفر تتجاوز توقعات المسافرين، هذا الإنجاز يعزز مكانتنا كرائد عالمي في مجال الطيران".

وأكمل المهندس المير قائلاً: "نحن نهدف إلى تقديم تجربة سفر استثنائية لا تضاهى، مع كل ما يحب المسافرون، حتى على ارتفاع 35,000 قدم".

إيلون ماسك: مع خدمة Starlink يستمر التطور وستصبح الخدمة متاحة على نطاق أوسع عبر الزمن

من جانبه علق السيد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركةSpaceX، قائلاً: "مع خدمة Starlink، يستمر التطور، وستصبح الخدمة متاحة على نطاق أوسع عبر الزمن".

وتواصل الخطوط الجوية القطرية تحقيق العديد من الإنجازات الأولى في قطاع الطيران، ومنها:

  • أول طائرة في العالم مزوّدة بخدمة Starlink من طراز بوينج 777.
  • أول خدمة اتصال لاسلكي بالإنترنت تجارية على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية.
  • أول طائرة مسافرين مزوّدة بخدمة Starlink في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
  • أول شهادة نوع تكميلي (STC) منحت لطائرة بوينج 777 مزوّدة بخدمة Starlink.
  • أكبر طائرة مسافرين مزوّدة بخدمة Starlink.
  • أطول مدى لطائرة مسافرين مزوّدة بخدمة Starlink.

وفي سياق آخر، تعد Starlink أكبر وأول تجمع للأقمار الصناعية في العالم التي تستخدم مدارا أرضياً منخفضا، ما يتيح توفير خدمة الإنترنت عالي السرعة للمسافرين عبر المناطق النائية والمحيطات. تم تصميم وتشغيل هذه الخدمة من قبل شركة SpaceX.

كما نالت الخطوط الجوية القطرية العديد من الجوائز العالمية، منها جائزة "أفضل شركة طيران في العالم لعام 2024" للمرة الثامنة في تاريخها، وفقاً لتصويت سكاي تراكس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo