دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

رئيس غرفة قطر: زيارة سمو الأمير لألمانيا تسهم في بناء شراكات جديدة

22/10/2024 الساعة 17:54 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، أهمية الزيارة الرسمية التي يقوم بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والسياسي بين البلدين.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: "إن الزيارة تسهم بشكل فعال في بناء شراكات استراتيجية جديدة وتوسيع الشراكات الاستثمارية القائمة، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة أمام المنتجات القطرية".

وشدد على أن زيارة سمو الأمير إلى ألمانيا تأتي نتيجة للرؤية بعيدة المدى لدى سموه وتتويجا للعلاقات المميزة التي تربط قطر وألمانيا، التي تمتد لأكثر من 40 عاما، مبرزا أهمية الزيارة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في مجال الاقتصاد والتجارة.

وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني إلى التطور المستمر للعلاقات بين قطر وألمانيا، خاصة في مجالات الطاقة، والتجارة، والثقافة، والرياضة، والعلوم، والسياسة، لافتا إلى وجود أكثر من 300 شركة ألمانية تعمل في قطر بقطاعات حيوية مثل الطاقة، والمقاولات، والمعدات الطبية، والاتصالات.

رئيس غرفة قطر: الاستثمارات القطرية في ألمانيا تجاوزت 25 مليار يورو

في المقابل، أوضح أن الاستثمارات القطرية في ألمانيا تجاوزت 25 مليار يورو، وتشمل قطاعات مثل صناعة السيارات، والاتصالات، والخدمات المصرفية.

وأضاف أن زيارة سمو الأمير إلى ألمانيا ستفتح أسواقا جديدة لجذب الاستثمارات إلى قطر، خصوصا في ظل ما توفره البلاد من بنية تحتية عالمية المستوى وإصلاحات تشريعية متقدمة، بالإضافة إلى خدمات مصرفية هي الأفضل في المنطقة والعالم.

وأكد سعادته أن جمهورية ألمانيا الاتحادية التي تعتبر إحدى أقوى دول العالم اقتصاديا وهي عضو في مجموعة الدول الثماني الصناعية الكبرى والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، تمثل شريكا مهما لدولة قطر، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 7.1 مليار ريال عام 2023، مقابل 6.8 مليار ريال قطري عام 2022 بنمو نسبته 4.2 في المئة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo