دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

الدوحة تستضيف كونجرس الاتحاد الدولي للجمباز بعد غد

22/10/2024 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف الدوحة بعد غد الخميس اجتماعات الكونجرس الخامس والثمانين للاتحاد الدولي للجمباز التي تستمر إلى غاية 26 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 500 ممثل عن الاتحادات الوطنية للجمباز، وذلك بواقع أكثر من 150 اتحادا وطنيا من أصل 159 اتحادا منضويا تحت مظلة الاتحاد الدولي للجمباز.

وسيتم خلال اجتماعات الكونجرس انتخاب جميع الهيئات الحاكمة للاتحاد الدولي للجمباز، بما في ذلك انتخاب رئيس جديد، وثلاثة نواب للرئيس، وسبعة أعضاء في اللجنة التنفيذية، و21 عضوا في المجلس التنفيذي.

وسيشهد الكونجرس انتخاب رئيس وستة أعضاء للجنة "الجمباز للجميع"، بالإضافة إلى رئيس وستة أعضاء للجان الفنية للفروع السبعة للاتحاد، وتشكيل لجنة فنية جديدة تمثل رياضة الباركور لأول مرة، وسيتولى جميع المسؤولين المنتخبين مهامهم اعتبارا من 1 يناير 2025 لمدة أربع سنوات.

كما سيشهد الكونجرس انضمام خمسة اتحادات وطنية جديدة إلى الاتحاد الدولي للجمباز، وهي اتحادات أنتيغوا وبربودا، كوت ديفوار، غينيا، كينيا، وزامبيا، ليرتفع عدد الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للجمباز إلى 164.

ويناقش الكونجرس عددا من الموضوعات الأخرى من أبرزها اعتماد الخطة المالية للاتحاد خلال السنوات الأربع المقبلة (2025 - 2028)، إذ ستتيح تلك الخطط المالية للاتحاد الدولي للجمباز تنفيذ استراتيجيته وأهدافه، والتي تشمل تنظيم بطولات العالم في الفروع السبعة المختلفة للجمباز، بالإضافة إلى فعاليات "الجمباز للجميع"، وإدارة البطولات والأحداث الدولية الأخرى، ودعم البرامج التعليمية والتطويرية على المستوى العالمي.

كما سيناقش الحاضرون سلسلة من التقارير لمؤسسة الأخلاقيات المستقلة للجمباز، ومؤسسة الاتحاد الدولي للتضامن، وسيسلط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بحماية الرياضيين، وتقرير الحوكمة الخاص برابطة الاتحادات الأولمبية الدولية الصيفية.

وسيتطرق الكونجرس للتعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد الدولي، من بينها إضافة "الجمباز لذوي الاحتياجات الخاصة" كفرع جديد للتنافس، إلى جانب إطلاق علامة تجارية جديدة تحمل اسم الاتحاد الدولي للجمباز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo