دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

وفد طلابي يشارك في ختام مبادرة "تحدي القراءة العربي" بدبي

22/10/2024 الساعة 22:57 (بتوقيت الدوحة)
الطالب عبد الرحمن جمال محمد الجابر
الطالب عبد الرحمن جمال محمد الجابر
ع
ع
وضع القراءة

يشارك وفد طلابي من دولة قطر في ختام الدورة الثامنة من مبادرة "تحدي القراءة العربي"، التي سيتم تتويج أبطالها خلال الحفل الذي سيجري غدا الاربعاء في أوبرا دبي.

ويشارك في التصفيات النهائية من دولة قطر الطالب عبد الرحمن جمال محمد الجابر بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة قطر، والطالب سيف نبيل زين صاحب المركز الأول في فئة أصحاب الهمم من بين 148433 طالبا وطالبة مثلوا 363 مدرسة، وتحت إشراف 3512 مشرفا ومشرفة.

كما يشارك في نهائيات تحدي القراءة العربي نشوة سعد أحمد بعد فوزها بلقب "المشرفة المتميزة"، ومدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنات الحائزة على لقب "المدرسة المتميزة"، على مستوى دولة قطر.

وتهدف مبادرة تحدي القراءة العربي، التي أطلقتها مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" إلى ترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية، وتطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة، وإثراء المحتوى المعرفي المتوفر باللغة العربية وتعزيز مكانتها كلغة للفكر والعلم والبحث والإبداع.

جدير بالذكر أن الدورة الأولى من مبادرة تحدي القراءة العربي أطلقت في العام الدراسي 2015 – 2016 كأكبر تظاهرة قرائية من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo