دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال "قطر 2022"

المنتخب السعودي يعزز صدارته للمجموعة الثانية بفوز ثمين على فيتنام

16/11/2021 الساعة 19:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انتزع المنتخب السعودي فوزًا غاليًا أمام مستضيفه منتخب فيتنام، بهدف دون رد، اليوم، على ملعب ماي دينه في هانوي، لحساب الجولة السادسة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويدين المنتخب السعودي بالفضل في هذا الفوز للاعبه صالح الشهري، صاحب هدف الفوز والمباراة الوحيد عند الدقيقة 31 من ضربة رأسية.

وبهذه النتيجة، بات رصيد منتخب السعودية 16 نقطة، محافظًا على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما بقي فيتنام دون نقاط في المركز الأخير في المجموعة.

المنتخب السعودي بدأ المباراة بالاستحواذ على الكرة في أول ربع ساعة، وسط محاولات فيتنامية دون فعالية على مرمى الربيعي.

وبعد أول 20 دقيقة، بدأ أصحاب الأرض اللعب بأريحية أكثر، وتسبب الثنائي كونج هاي وكونج فونج في بعض الخطورة على الدفاعات السعودية، قبل حلول الدقيقة 31 التي شهدت الهدف السعودي حين راوغ محمد كنو أكثر من مدافع ، قبل أن يمرر لزميله فهد المولد القادم من الخلف، الذي أرسل كرة عرضية لصالح الشهري، وضعها برأسه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس، بعدها كاد المنتخب السعودي يعزز النتيجة لكن دفاع فيتنام حافظ على تماسكه لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

وضغط المنتخب السعودي مع بداية الشوط الثاني، وكاد سالم الدوسري يسجل الهدف الثاني، بعد كرة عرضية من ناصر الدوسري، تصدى لها الحارس في الدقيقة 47.

ومنعت العارضة هدفًا سعوديًا ثانيًا، عبر رأسية من العمري في الدقيقة 57، وبعد 10 دقائق، أجرى رينارد تبديلًا بخروج صالح الشهري ودخول فراس البريكان، من أجل تنشيط الشق الهجومي.

وألغى الحكم هدفا ثانيا للمنتخب السعودي عن طريق فهد المولد، بعد تمريرة من فراس البريكان، بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار". وحافظ المنتخب السعودي على النتيجة حتى صافرة النهاية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo