دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

قطر توقع اتفاقيات خدمات جوية مع عدد من الدول

23/10/2024 الساعة 16:03 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقيات
جانب من توقيع الاتفاقيات
ع
ع
وضع القراءة

وقعت دولة قطر عددا من اتفاقيات الخدمات الجوية ومذكرات التفاهم، مع عدد من الدول المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية "إيكان 2024"، والذي يعقد حاليا في مدينة كوالالمبور في ماليزيا.

وقد وقعت دولة قطر اتفاقية خدمات جوية بالأحرف الأولى مع جمهورية كوبا، كما وقع الجانبان مذكرة تفاهم لزيادة حقوق النقل بين البلدين.

وقد أسفرت المباحثات الثنائية التي تم عقدها بين دولة قطر وجمهورية مالاوي، خلال هذا المؤتمر، عن نتائج إيجابية تمثلت بتوقيع اتفاقية خدمات جوية بالأحرف الأولى، وتوقيع مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي.

إلى جانب ذلك، وقعت دولة قطر اتفاقية خدمات جوية مع جمهورية سورينام، ومذكرة تفاهم مع كل من كمبوديا وكندا وأوغندا.

وقع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم عن الجانب القطري، السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني.

كما عقدت الهيئة العامة للطيران المدني، خلال مشاركتها في المؤتمر، جلسات مباحثات ثنائية مع سلطات الطيران المدني لكل من المملكة المتحدة وهونغ كونغ وتنزانيا وماليزيا وكوريا الجنوبية ونيجيريا وسويسرا.

واجتمع السيد الهاجري مع رؤساء ومدراء سلطات هيئات الطيران المدني في تلك الدول، كل على حدة، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون في مجال الطيران المدني وتطوير وتوطيد العلاقات في مجال النقل الجوي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo