دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا تفتح باب القبول لشتاء 2025

23/10/2024 الساعة 16:20 (بتوقيت الدوحة)
جامعة الدوحة
جامعة الدوحة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا عن فتح باب القبول لفصل الشتاء الدراسي 2025، حيث يتم تقديم مجموعة متنوعة من برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم.

ودعت الجامعة الطلاب المتقدمين، بما في ذلك المواطنون القطريون وأبناء القطريات الذين يستفيدون من الإعفاء من الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس، التقديم عبر موقعها الإلكتروني: www.udst.edu.qa. كما عليهم استيفاء متطلبات القبول الخاصة ببرامجهم، واجتياز اختبارات القبول في اللغة الإنجليزية والرياضيات الخاصة بالجامعة.

وبالنسبة للطلاب الذين لا يستوفون هذه الشروط، توفر الجامعة برنامجا تأسيسيا مصمم خصيصا لمساعدتهم على تطوير المهارات اللازمة للانضمام إلى البرنامج الأكاديمي الذي يختارونه.

وأكد الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، على رسالة الجامعة في تشكيل مستقبل قطر، قائلا في هذا السياق "تلتزم الجامعة بتقديم تجربة تعليمية متميزة تجمع بين التعليم النظري والتطبيق، ما يمكن طلابنا من تحقيق الريادة في مختلف المجالات، ولا سيما في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار".

ونوه بأن الجامعة نؤمن بأن التعليم الحقيقي يكمن في التطبيق العملي للمعرفة النظرية، لذلك يتم تزويد الطلاب بمجموعة متنوعة من المرافق المتطورة والمختبرات لتمكينهم من تطبيق ما تعلموه نظريا في بيئة محاكية للواقع، مبينا أن هذا النهج يضمن جاهزية خريجي الجامعة لسوق العمل، من خلال تزويدهم بالمهارات العملية والتفكير النقدي اللازمين للنجاح في حياتهم المهنية.

يذكر أن الجامعة توفر أكثر من 70 برنامجا مبتكرا موزعة عبر خمس كليات رئيسية هي الهندسة والتكنولوجيا، والأعمال، والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الصحية، والتعليم العام، وتسعى من خلال هذه البرامج إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في سوق العمل المتغير باستمرار والمساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo