دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

إسبانيا وأذربيجان تطلبان استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا 2027

23/10/2024 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الأربعاء، تلقيه طلبين من نظيريه الأذربيجاني والإسباني لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2027، بعد استبعاد ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية.

وكان "يويفا" أعاد فتح باب تقديم العطاءات لاستقبال نهائي أكبر البطولات الأوروبية للأندية، ليعلن الاتحادين الأذربيجاني والإسباني اهتمامهما باستضافة المباراة على ملعبي باكو الأوليمبي بأذربيجان وسيفيتاس متروبوليتانو في مدريد.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إنه يتعين تقديم العطاءات النهائية بحلول 19 مارس 2025، على أن يتم اتخاذ قرار بشأن من سيستضيف النهائي في مايو من ذات العام.

وقررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي سحب تنظيم النهائي من ملعب سان سيرو التاريخي في ميلانو لعدم قدرة الملعب على استضافة الحدث في الوقت المناسب.

وأكدت بلدية ميلانو خضوع الملعب لأعمال تجديد مخطط لها، لذلك لم تقدم ضمانات كافية لـ"اليويفا" بأن سان سيرو سيكون جاهزا قبل الوقت المحدد، ما ترتب عليه سحب التنظيم والبحث عن مكان جديد.

واستضافت عاصمة أذربيجان باكو مباريات في بطولة أوروبا "يورو 2020" في صيف 2021 كما استضافت نهائي الدوري الأوروبي بين تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين عام 2019.

أما ملعب نادي أتلتيكو مدريد في إسبانيا "ميتروبوليتانو"، فسبق له استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 عندما تغلب ليفربول الإنجليزي على مواطنه توتنهام بنتيجة 2-0.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أن هناك أربعة مقدمي عروض مهتمين باستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في عام 2027 هم: بولندا "وارسو"؛ إسبانيا "برشلونة"، سويسرا "بازل" وويلز "كارديف".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo