دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

أكثر من 11 ألف مشارك في مؤتمر تدريس اللغة الإنجليزية السادس بجامعة قطر

16/11/2021 الساعة 20:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شهد المؤتمر السنوي الدولي السادس حول تدريس اللغة الإنجليزية، الذي نظمته جامعة قطر عبر تقنية الاتصال المرئي، حضور أكثر من 11 ألف شخص من الخبراء والأكاديميين والباحثين والمهتمين من 105 دول حول العالم.

وسلط المؤتمر الضوء في أكثر من 90 جلسة على الخبرة التدريسية الاحترافية والعصرية التي يتمتع بها المعلمون والباحثون في مؤسسات التعليم المختلفة على المستوى الدولي، فضلا عن عدة موضوعات تتعلق بالتعلم الافتراضي والذكاء العاطفي، والتعلم الاجتماعي والعاطفي، والتفكير النقدي والإبداع في إعداد بيئة تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، والمعرفة الرقمية والتعلم الذاتي، والأفكار العملية في الفصول الدراسية عبر الإنترنت.

كما ناقش المؤتمر، التعلم القائم على المشاريع وإدارة الفصول الدراسية الافتراضية، والاختبارات عبر الإنترنت والتقييم والوسائل التي يمكن استخدامها عبر الشبكة العنكبوتية لتعزيز التعلم والتطوير المهني والقيادة.

وقال سعادة الدكتور حسن الدرهم، رئيس جامعة قطر، إن المؤتمر جمع بين المعلمين البارزين وخبراء اللغة وأفضل الممارسين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية، مؤكدًا أهمية المؤتمر لتبادل ومشاركة أفضل الممارسات في تدريس اللغة الإنجليزية في سياقات مختلفة من جميع أنحاء العالم والحفاظ على فرص التطوير المهني الهادفة لأعضاء مجتمع تدريس هذه اللغة الإنجليزية.

بدوره أكد الدكتور حزام العوة، مدير البرنامج التأسيسي بجامعة قطر ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر السنوي الذي ينظمه البرنامج يسعى إلى دعم أعضاء هيئة التدريس ومعلمي اللغة الإنجليزية الآخرين لتطوير ممارساتهم ليكونوا في وضع متميز لتزويد طلابهم بتجربة تعليمية ثرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo