دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

عنابي الناشئين يهزم منغوليا في تصفيات كأس آسيا تحت 17 عامًا

23/10/2024 الساعة 20:59 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر للناشئين تحت 17 عامًا
منتخب قطر للناشئين تحت 17 عامًا
ع
ع
وضع القراءة

تغلب المنتخب القطري للناشئين تحت 17 عاما لكرة القدم، على نظيره منتخب منغوليا بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب أكاديمية أسباير 7، في بداية مشواره ضمن منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2025 المؤهلة للنهائيات المقررة في السعودية من 3 إلى 20 إبريل المقبل.

ويدين المنتخب القطري بالفضل في تحقيق الانتصار لقائده زيد فيصل الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 18، و84.

ويلتقي في وقت لاحق من اليوم منتخب اليابان، حامل اللقب والفائز بالبطولة أربع مرات، مع نظيره النيبالي على استاد حمد بن خليفة ضمن المجموعة ذاتها.

الشوط الأول

وتمكن المنتخب القطري من فرض سيطرته على كامل دقائق المباراة، ونجح في إحكام قبضته على وسط الملعب معتمداً على السرعة في نقل الكرة والكثافة الهجومية في مناطق المنافس.

أولى المحاولات جاءت عبر كرة أرسلها تميم القاضي من خارج المنطقة، لكنها مرت بجوار مرمى منغوليا في الدقيقة الرابعة.

وأخذ الأدعم الأسبقية عندما انطلق تميم القاضي على الجانب الأيسر، وهيأ كرة عرضية داخل المنطقة لزميله زيد فيصل الذي تابعها بطريقة رائعة داخل الشباك في الدقيقة 18.

وواصل المنتخب القطري أفضليته من ناحية الاستحواذ والسيطرة على منطقة الوسط، وكاد قائده زيد فيصل أن يضاعف النتيجة بضربة رأسية بيد أن كرته علت العارضة في الدقيقة 28. وأتيحت للمنتخب القطري فرصة مضاعفة النتيجة في عدة مناسبات لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، حافظ المنتخب القطري على توازنه في كافة الخطوط، وواصل فرض أفضليته في منطقة الوسط معتمداً على توغلات عمر المرزوقي وآدم رياض بجانب تحركات زيد فيصل في مناطق المنافس.

في المقابل، حاول منتخب منغوليا إغلاق مناطقه الدفاعية خشية اهتزاز شباكه بهدف آخر في الوقت الذي لم يقو على تنفيذ أي هجمات.

وتمكن زيد فيصل من مضاعفة النتيجة للمنتخب القطري بعدما استقبل كرة خارج المنطقة ليهرب من الرقابة الدفاعية ويصوب بقوة في الزاوية اليمنى لمرمى منتخب منغوليا في الدقيقة (84).

وسعى المنتخب القطري لإضافة هدف ثالث قبل صافرة النهاية لكن دفاع المنافس أنقذ الموقف لينتهي اللقاء بانتصار مهم بهدفين دون مقابل.

يذكر أنه تم تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في التصفيات إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، فيما تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر الجاري.

وسيتأهل أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo