دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

وقعت اتفاقية مع رئاسة الشؤون الدينية التركية

قطر الخيرية تنفذ مجمعًا إسلاميًا في “كهرمان مرعش”

23/10/2024 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر الخيرية ورئاسة الشؤون الدينية التركية، اليوم، اتفاقية لتنفيذ مجمع إسلامي في ولاية “كهرمان مرعش” جنوبي تركيا.

حضر حفل التوقيع كل من الدكتور علي إرباش رئيس الشؤون الدينية التركية، والسيد أحمد فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والاتصال بقطر الخيرية، بالإضافة إلى فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن حزمة مشاريع إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في الجنوب التركي التي تواصل قطر الخيرية تنفيذها، للإسهام في تخفيف الأضرار الناتجة عنه، وفي إطار تعزيز أواصر الأخوة التركية القطرية.

وتشمل المشاريع التي تنفذ في إطار المجمع وفق الاتفاقية، بناء مسجد ودار تحفيظ ومركز علوم القرآن ووحدات سكنية للموظفين ومركز شبابي ومكتبة وسكن طلاب وقاعة محاضرات.

د. علي إرباش: هذه المنشآت ستكون مركزًا لتنشئة جيل من الأئمة ومنبعا للعلم والمعرفة

وقال الدكتور علي إرباش، بهذه المناسبة، إنه تم التوقيع مع قطر الخيرية في مدينة “كهرمان مرعش” اتفاقية لإنشاء مشروع خيري كبير، يحوي مسجدا وأكاديمية دينية، لتكون هذه المنشآت مركزا لتنشئة جيل من الأئمة ومنبعا للعلم والمعرفة، وستبدأ عملية الإنشاء قريبا، آملين أن تكون ذات فائدة لمدينة كهرمان مرعش ولكافة الدولة التركية.

من جهته، أعرب السيد أحمد فخرو عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعنى بإنشاء مجمع إسلامي في “كهرمان مرعش” بهدف تعويض النقص الذي نتج عن دمار عدة منشآت دينية ومساجد جراء الزلزال الأخير، ليكون منارة جديدة تبنيها قطر الخيرية بعطاء ودعم سخي من الشعب القطري.

وتشتمل مشاريع إعادة الإعمار، التي نفذتها قطر الخيرية أو التي هي قيد التنفيذ في الولايات التركية التي تضررت بسبب الزلزال، مشاريع دعم البنى التحتية في قطاعات التعليم والصحة والصناعة والمأوى وفقا لعدة اتفاقيات تم توقيعها سابقا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo