دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

بالتعاون مع مركز الاستشارات العائلية “وفاق”

"التنمية الاجتماعية" تدشن عيادة "وتد" للاستشارات

23/10/2024 الساعة 21:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التدشين
جانب من التدشين
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، اليوم، عيادة “وتد” للاستشارات والعلاج الزوجي والأسري في منطقة “لقطيفية”، بالتعاون مع مركز الاستشارات العائلية “وفاق”، وذلك بحضور سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

وحضر حفل التدشين قضاة من المجلس الأعلى للقضاء، وعدد من المدراء وكبار المسؤولين في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة والمراكز الاجتماعية.

استجابة لاحتياجات المجتمع

وبهذه المناسبة، أكد المهندس جبر راشد النعيمي المدير التنفيذي لمركز “وفاق”، أهمية تدشين عيادة “وتد” كاستجابة لاحتياجات المجتمع المتزايدة للحصول على دعم مهني موثوق في مجالات الاستشارات الأسرية والزوجية والتربوية، والحرص على توفير بيئة آمنة تتيح للأسر التواصل مع نخبة من الاستشاريين المختصين.

م. جبر النعيمي: نجاح الأسرة يعتمد على قدرتها على التواصل والتفاهم

ولفت إلى أن نجاح الأسرة يعتمد على قدرتها على التواصل والتفاهم، ومن خلال عيادة “وتد” سيتم السعي لتوفير منصة آمنة للأسر للتواصل مع نخبة من المتخصصين في هذا المجال، وأن هذه الخدمة ليست مجرد استشارات، بل هي خطوة نحو بناء علاقات أسرية متينة تعزز الترابط الاجتماعي وتحفظ كيان الأسرة.

Gal3_9JWoAAlugJ
ومن جانب آخر، قال السيد ناصر عبدالله محمد الهاجري مدير إدارة الضمان الاجتماعي وعضو فريق “وتد”، "إن إطلاق عيادة “وتد” للاستشارات تعد خطوة هامة نحو تعزيز الاستقرار الأسري في مجتمعنا، كونها تهدف إلى دعم الأسر والأفراد والأزواج الذين يواجهون تحديات تؤثر على استقرار حياتهم، وذلك من خلال فريق مؤهل من الخبراء والمختصين في مجالات الطب النفسي، الاستشارات الأسرية، والخدمات الاجتماعية".

ناصر الهاجري: الاستشارات التي تقدمها “وتد” لا تقتصر فقط على الأزواج بل تشمل جميع أفراد الأسرة

وأوضح أن الاستشارات التي تقدمها “وتد” لا تقتصر فقط على الأزواج، بل تشمل جميع أفراد الأسرة، كي يتم مساعدتهم على تجاوز الأزمات وتعزيز التفاهم بينهم.

Gal3_8MXMAAVW5D
وأبرز أهم الإنجازات التي حققتها منصة “وتد” خلال هذا العام، منوهاً باستقبال نحو ألف و590 استشارة منذ بداية العام وحتى الربع الثالث وفقًا للإحصائيات الصادرة عنها، لافتاً إلى أن الاستشارات الزوجية كانت في مقدمة الطلبات بواقع 950 استشارة، وتليها الاستشارات النفسية والاجتماعية، لتعكس هذه الأرقام الدور الكبير الذي تلعبه "وتد" في المجتمع كداعم للأسر في تخطي تحديات الحياة الزوجية والأسرية.

سبيكة النصر: الخدمة تستهدف الأسر والأزواج الذين يواجهون تحديات في حياتهم

إلى ذلك، ذكرت السيدة سبيكة النصر المشرف الإداري بعيادة “وتد”، أن هذه الخدمة تستهدف الأسر والأزواج الذين يواجهون تحديات في حياتهم، بحيث يتم العمل على مساعدتهم بطرق ودية من خلال مختصين في الاستشارات الأسرية، النفسية، القانونية، والتربوية، مبينة أن الفريق المختص يعتمد أسلوباً احترافياً يضمن السرية والخصوصية التامة للمعلومات، بما يساهم في تقديم الدعم الأمثل والمناسب للحالات التي تواجه صعوبات في حياتهم الزوجية أو الأسرية.

خطوة متقدمة

ويأتي تدشين عيادة “وتد” للاستشارات كخطوة متقدمة في جهود وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة ومركز “وفاق” لتقديم دعم استشاري متكامل ومجاني للأسر والأزواج في مواجهة التحديات التي قد تؤثر على حياتهم الزوجية والأسرية، كما تتيح استشارات متخصصة تحافظ على السرية والخصوصية، وتوفر خدماتها من خلال كوادر مؤهلة للتعامل مع القضايا النفسية، الاجتماعية، والتربوية، وتهدف إلى تعزيز التفاهم بين أفراد الأسرة، الحد من نسب الطلاق، ومعالجة آثاره على الأبناء، فضلاً عن توفير بيئة داعمة للعلاقات الأسرية المستقرة.

Gal3_9sXgAADt_C
جدير بالذكر أن تدشين عيادة “وتد” للاستشارات يعكس التزام وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بتقديم حلول عملية ومتخصصة لتعزيز الاستقرار الأسري والمجتمعي، من خلال هذه الخدمة المجانية التي توفر دعماً مهنياً للأسر والأزواج، وتأتي هذه الخطوة كجزء من رؤية قطر الوطنية 2030، التي تسعى لبناء مجتمع قوي ومتماسك يُعلي من شأن الأسرة ويحقق التنمية المستدامة لكل أفراده.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo