دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

"الشبكة العربية" تعقد جمعيتها العمومية بالأردن

23/10/2024 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية
سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية
ع
ع
وضع القراءة

عقدت الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان جمعيتها العمومية الثالثة والعشرين، ومؤتمرها السنوي المصاحب، بالعاصمة الأردنية عمان، تحت عنوان: "استعراض وتوحيد الجهود الإقليمية والدولية لدعم المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في العالم العربي".

وخلال كلمتها، لدى افتتاح أعمال الجمعية العامة للشبكة، قالت سعادة السيدة مريم بنت عبدالله العطية، رئيس التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان: "إن الفظائع التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي في فلسطين ولبنان تحملنا مسؤوليات كبيرة، أهمها أن نستمر بالعمل لدعم مبادئ حقوق الإنسان مهما بدت مسألة الازدواجية في التطبيق مؤلمة وطاحنة".

مريم العطية: حقوق الإنسان إرث عالمي يخصنا ويعنينا مثلما يخص الغير ويعنيهم وجميعنا مطالبون بالتمسك به

وأضافت سعادتها، أن حقوق الإنسان إرث عالمي يخصنا ويعنينا مثلما يخص الغير ويعنيهم وجميعنا مطالبون بالتمسك بحقوق الإنسان، مشددة على استمرارية العمل من أجل العدالة وحشد الجهود لمحاكمة مجرمي الحرب وضمان عدم إفلاتهم من العقاب، مؤكدة أن ترك مرتكبي الانتهاكات دون مساءلة أو عقاب يعتبر أكبر تهديد للأمن والسلم الدوليين.

GamZ5yTW8AAGFxL
وقالت العطية: "إنه من الضروري أن نؤكد أننا لن نحبط ولن توهن عزيمتنا مهما بدا أن هنالك تراجعا أو بالأحرى انهيارا للقيم الإنسانية وللمبادئ، لدينا يقين أن الإنسانية ستنتصر أخيرا".

التحالف عمل على تقديم الدعم لأعضائه من المؤسسات في مناطق النزاعات والصراعات والحروب

وأوضحت خلال كلمتها، أن التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان عمل على تقديم الدعم لأعضائه من المؤسسات في مناطق النزاعات والصراعات والحروب.

وأضافت أن التحالف العالمي له مواقف واضحة في دعم المؤسسات في كل من العراق وفلسطين ولبنان واليمن وليبيا والسودان، ويحرص دائما على إيجاد مصادر دعم استقرار المؤسسات واستمرار أنشطتها بأكبر قدر ممكن من الاستقلالية.

وشهدت اجتماعات الجمعية العمومية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، حضور 50 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسات وطنية وممثل حكومي من داخل الأردن، إلى جانب حضور 40 ممثلا لمنظمات مجتمع مدني وخبراء ونشطاء حقوقيين.

كما تم خلال الجمعية العمومية انتقال رئاسة الشبكة العربية من جمهورية مصر العربية إلى المملكة الأردنية، ممثلة في السيدة سمر الحاج رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان بالأردن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo