دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.95ريال

دشنه صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية

مشروع قطري لعلاج مرضى السرطان اليمنيين بمصر

23/10/2024 الساعة 23:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التدشين
جانب من حفل التدشين
ع
ع
وضع القراءة

دشن صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية بالشراكة مع مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية اليوم في القاهرة، مشروع كفالة حالات إنسانية لمرضى السرطان اليمنيين القادمين للعلاج في مصر، بحضور شخصيات رفيعة المستوى من الجانبين القطري واليمني.

ويتكفل المشروع بعلاج مرضى السرطان اليمنيين القادمين من اليمن إلى مصر، واليمنيين المقيمين فيها، من خلال تغطية نفقات السفر والإقامة والتدخلات الطبية اللازمة في جمهورية مصر العربية.

ظروف صعبة

ويأتي هذا المشروع ليغطي ضعف أداء المرافق الصحية وتردي الأوضاع المعيشية في اليمن نتيجة الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن منذ 9 سنوات، ويتوقع أن يستفيد من المشروع 166 حالة، بواقع 120 حالة سيتم استقدامها من اليمن، و46 حالة سرطان من المرضى المقيمين في مصر.

عبد الواسع هائل: نقدر لصندوق قطر للتنمية إسهاماته في مشاريع التنمية في اليمن

وقال عبد الواسع هائل رئيس مجلس المؤسسين بمؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان بالقاهرة:" نحن نقدر لصندوق قطر للتنمية إسهاماته في مشاريع التنمية في اليمن، حيث لم يأل جهدا في مساندة أبناء الشعب اليمني من خلال دعم مختلف البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي، وبناء قدرات الشباب اقتصاديا، فضلا عن مساهمته في برامج الأمن الغذائي، ومشاريع المياه والصرف الصحي، ومشروع الاستجابة الطارئة للكوليرا، وغيرها من المشاريع في مختلف المحافظات اليمنية".

ورحب رئيس مجلس المؤسسين بمؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان بالقاهرة بالشراكة مع قطر الخيرية في تنفيذ هذا المشروع، وبحضور ممثلين لصندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية لحفل تدشينه.

نسعد بوجود ممثلين لصندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية لمشاركتنا في إطلاق المشروع

وقال هائل: نسعد بوجود ممثلين لصندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية لمشاركتنا في إطلاق المشروع الذي يتواكب مع النقلة النوعية في أعمال المؤسسة وخدماتها المكرسة لخدمة مرضى السرطان اليمنيين الذين امتحنتهم الأقدار وحالت الظروف والأوضاع الاقتصادية الصعبة في اليمن دون حصول هذه الشريحة من المرضى على الخدمات الصحية اللازمة، خاصة مع ضعف أداء المنظومة الصحية، بل والشلل شبه التام لها في عموم المحافظات.

من جانبها، قالت السيدة مريم خالد المسلماني، مدير مكتب المدير العام بالإنابة في صندوق قطر للتنمية:" في ظل التحديات الكبيرة التي يواجها المرضى اليمنيون في الحصول على الرعاية الصحية الضرورية، تبرز الحاجة الماسة إلى هذا التدخل العاجل. ومن هذا المنطلق، نسعى من خلال هذا المشروع إلى مد يد العون لكل من يحتاج إلى العلاج والرعاية".

مريم المسلماني: المشروع هو تأكيد على دور قطر الريادي في دعم الجهود الإنسانية

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو تأكيد على دور دولة قطر الريادي في دعم الجهود الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربة عن ثقتها التامة في هذا التعاون الذي سيترك أثرا إيجابيا كبيرا في حياة هؤلاء المرضى، وسيساهم في تعزيز قيم الإنسانية والتضامن بين الشعبين القطري واليمني.

واجب إنساني

بدورها، شددت السيدة هاجر الهاجري، رئيس قسم الشراكات والتمويل الدولي في إدارة العمليات الإنسانية بقطر الخيرية على أن الوقوف إلى جانب مرضى السرطان واجب إنساني وأخلاقي لأنهم يحتاجون إلى رعاية خاصة ودعم متواصل في رحلتهم نحو الشفاء.

هاجر الهاجري: هذا المشروع ليس بجديد على قطر الخيرية سواء في اليمن أو غيره

ونوهت إلى أن هذا المشروع ليس بجديد على قطر الخيرية سواء في اليمن أو غيره، مشيرة إلى أن قطر الخيرية قدمت سابقا الدعم لعلاج ما يفوق 250 حالة من مرضى السرطان اليمنيين في مصر، بالتعاون مع مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان.

وعبرت السيدة هاجر الهاجري عن امتنانها لصندوق قطر للتنمية على دعمه السخي، وكذلك لمؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية على جهودها المتواصلة في تقديم الرعاية والدعم للمرضى.

وأكدت أن الشراكة في هذا المشروع هي دليل على أهمية العمل الجماعي في مواجهة التحديات الإنسانية والتعاون المشترك من أجل تخفيف معاناة مرضى السرطان، معربة عن أملها في أن يكون هذا المشروع بداية جديدة للأمل والشجاعة في مواجهة هذا المرض والتعافي منه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo