دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

الأرصاد الجوية تحذر من أمطار رعدية اليوم

24/10/2024 الساعة 08:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية ورؤية أفقية متدنية على بعض المناطق على الساحل، ومن أمطار رعدية ورياح قوية وأمواج عالية مساء في عرض البحر.

وتوقعت أن يكون الطقس حار نسبيا نهارا ومعتدل الحرارة ليلا مع غبار عالق على بعض المناطق مع سحب متفرقة وفرصة لأمطار قد تكون رعدية على بعض المناطق احيانا، وفي البحر يكون الطقس غائم جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق.

وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، ثم تصبح شمالية غربية سرعة تتراوح بين 8 إلى 18 عقدة مع هبات تصل إلى 25 عقدة مع الأمطار الرعدية.. وفي البحر تكون أغلبها شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة على بعض المناطق مع الأمطار الرعدية ثم تصبح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 18 و 28 عقدة.

ويتراوح مدى الرؤية الأفقية على الساحل بين 5 و 9 كيلومترات وتنخفض إلى كيلومترين أو أقل مع الأمطار الرعدية، وفي البحر بين 4 و9 كيلومترات وتنخفض إلى كيلومترين أو أقل مع الأمطار الرعدية.

ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدم واحدة و4 أقدام ويرتفع إلى 5 أقدام احيانا.. وفي البحر يتراوح بين 2 و 7 أقدام على بعض المناطق مع الأمطار الرعدية.

أعلى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 35 درجة مئوية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo