دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه يعقد اجتماعه الـ15

16/11/2021 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

عقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الـ15 -حضوريًا- بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة دولة الكويت.

وهدف الاجتماع للإعداد والتحضير لأعمال الدورة الـ13 للمجلس الوزاري العربي للمياه المقرر عقدها بعد غد الخميس.

وقال السفير أحمد البكر مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية، إنه تمت خلال الاجتماع مناقشة مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات التي أعدتها اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للمياه، في اجتماعها الـ 18 الذي عقد أمس الأول الأحد.

وأضاف، في تصريح عقب الاجتماع أن المكتب التنفيذي أعد مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بها، التي سيتم رفعها إلى الدورة الـ13 للمجلس الوزاري العربي للمياه بعد غد الخميس، مشيرًا إلى أن من أهم البنود التي تمت مناقشتها، الخطة التنفيذية لإستراتيجية الأمن المائي العربي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، وتقرير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) حول التقدم المحرز في تنفيذ الخطة التنفيذية للاستراتيجية، وكذلك تقارير بعض الدول حول تنفيذها للخطة التنفيذية للاستراتيجية، كما تم تقديم عرض حول تحديث الاستراتيجية العربية للأمن المائي لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة "2010-2030".

أهمية الإعداد والتحضير

من جانبه، أكد الوزير المفوض جمال الدين جاب الله مدير إدارة البيئة والإسكان والموارد المائية مدير الإدارة الفنية للمجلس الوزاري العربي للمياه، أهمية الإعداد والتحضير الجيد من قبل المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه.

وقال، في تصريح للصحفيين، إن جدول الأعمال يتضمن تقديم عروض حول "المبادرة الإقليمية لتقييم تأثير التغيرات المناخية على الموارد المائية وقابلية تأثير تغير القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة العربية"، و"المبادرة الإقليمية لندرة المياه"، و"مبادرة الترابط في مواجهة مخاطر المناخ"، و"أوراق السياسات وبرامج التوسع في استخدام الموارد المائية غير التقليدية في المنطقة العربية".

ويضم المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه في عضويته كلا من الكويت (رئيسًا)، والجزائر (نائبًا للرئيس)، ومصر، والسعودية، وتونس، ولبنان، وليبيا، والأمانة العامة للجامعة العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo