دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تفوز بثلاث جوائز في المعرض الدولي للابتكار بتركيا

24/10/2024 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

فاز مركز جامعة قطر للعلماء الشباب بثلاث جوائز في المعرض الدولي للابتكار بتركيا، وذلك بمشاركة أكثر من 20 دولة من حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ الدكتور أيمن إربد نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا، "إن هذه الجوائز تعكس الجهود الدؤوبة والتأثير الإيجابي الكبير لبرامج المركز، وجهوده في صقل مهارات الطلبة البحثية والعملية وخلق بيئة تنمي شغف الإبداع لديهم".

د. سعيد المير: توفير فرص للطلبة للمشاركة في المسابقات العالمية يشجعهم على إظهار إبداعاتهم

بدوره، أكد الدكتور سعيد المير مدير مركز جامعة قطر للعلماء الشباب، أن توفير فرص للطلبة للمشاركة في المسابقات العالمية يشجعهم على إظهار إبداعاتهم في مجتمع الابتكار الدولي، ووضع أهداف مستقبلية لتطوير اختراعاتهم، والسعي لتقديم الأفضل، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم.

وحصلت على الجائزة الذهبية الطالبة خلود عبد الله إبراهيم طالبة بكلية الهندسة قسم الهندسة الكهربائية بجامعة قطر، وذلك عن مشروع بعنوان "مراقبة الغازات الدفيئة القائمة على إنترنت الأشياء أثناء التسميد في إدارة النفايات،" والذي يهدف إلى توفير تقنية جديدة لتسهيل عملية صناعة السماد مع المراقبة لانبعاثات الغازات بالاعتماد شبه الكامل على التكنولوجيا.

كما فاز الطلاب تميم اليافعي، إبراهيم الزيارة، علي الخياط، وخليفة النصر من مدرسة أحمد بن حنبل بالجائزة البرونزية عن بحث بعنوان "إعادة تدوير مخلفات إطار السيارات والألمونيوم في صناعة الخرسانة،" وذلك لإعادة تدوير المخلفات في صناعة خرسانة قوية، والحفاظ على البيئة.

وحصل المركز أيضا على الميدالية البرونزية عن بحث بعنوان "استخدام التكنولوجيا في حقول العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، والذي يهدف إلى توفير إطار تعليمي لاستخدام التكنولوجيا في تعزيز منهجية STEM في التعليم.

ويسعى مركز جامعة قطر للعلماء الشباب إلى مواكبة أحدث التطورات في المجال التعليمي، وتوفير فرص تعليمية فريدة للطلبة التي من شأنها تطوير مهاراتهم، ودفعهم للنجاح في المجالين الأكاديمي والوظيفي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo