دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

"الثقافة" تعلن عن تنظيم النسخة الأولى من مهرجان "فريج الفن والتصميم"

24/10/2024 الساعة 18:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الثقافة عن تنظيم النسخة الأولى من "مهرجان فريج الفن والتصميم" في مقر درب الساعي الدائم بمنطقة أم صلال، وذلك خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري وحتى 6 نوفمبر المقبل، بمشاركة 19 جهة مختلفة.

ويتضمن المهرجان عدة أقسام منها، بيت الفن، فن وإلهام، عروض المسرح، وشارع مال لول، والحوش.

وتقام على هامش المهرجان أربعة معارض فنية، وعروض مسرحية وورشة فنية بما فيها للأطفال، وندوات ثقافية، إلى جانب استوديوهات فنية.

وفي هذا السياق قالت السيدة هدى اليافعي مدير مركز الفنون البصرية في تصريح لها: يمثل مهرجان فريج الفن والتصميم منصة تحتفي بالفن والإبداع، حيث يجمع أكثر من 100 فنان ومصمم محلي ودولي، مع تنوع كبير في توجهاتهم الفنية، مما يثري المشهد الفني والثقافي في دولة قطر.

وأضافت اليافعي: يساهم المهرجان في اكتشاف أعمال فنية متنوعة تعكس أصوات فنانين محليين ودوليين، حيث يقدم كل منهم رؤيته الفريدة التي تثري هذا الفضاء الفني.

وأوضحت أن المهرجان يهدف إلى تعزيز الوعي الفني وترسيخ مكانة الدوحة وجهة رئيسية للفن المعاصر، وفتح آفاق للحوار الثقافي بين الفنانين القطريين والمحليين والدوليين، مما يخلق منصة تفاعلية لتسليط الضوء على جوانب الفن المختلفة وإبراز دوره في تشكيل المجتمعات.

ويسعى مهرجان “فريج الفن والتصميم”، إلى أن يكون منصة عالمية تحتفي بالإبداع الفني وتبادل الثقافات وتشجيع الحوار بين الفنانين والجمهور.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo