دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

مدير إدارة المنظمات الدولية بـ"الخارجية": دور متنامي لقطر في دعم الجهود الإنسانية العالمية

24/10/2024 الساعة 21:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

أكدت سعادة الشيخة هنوف بنت عبدالرحمن آل ثاني، مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، على الدور الريادي والمتنامي لدولة قطر في دعم الجهود الإنسانية العالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع نصف السنوي الفني لمراجعة التقدم المحرز في إطار الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وجددت سعادتها، التأكيد على التزام دولة قطر بمواصلة تقديم الدعم الإنساني والمساهمة الفاعلة في الجهود الدولية الرامية إلى تخفيف المعاناة الإنسانية والتحديات التي تواجه البشرية.

وضم الاجتماع الشركاء القطريين الرئيسيين مع مكتب “أوتشا” بما في ذلك وزارة البيئة والتغير المناخي، وصندوق قطر للتنمية، ومجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية بقوة لخويا"، وقطر الخيرية، والخطوط الجوية القطرية، وجمعية الهلال الأحمر القطري، ومؤسسة التعليم فوق الجميع.

واستعرض الاجتماع، التقدم المحرز في خطط العمل المشتركة التي تم تطويرها بعد الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى، الذي عقد في مايو الماضي.

كما ركزت المناقشات على تعزيز التعاون في مجالات المساعدات الإنسانية، وتبادل البيانات، وتطوير حلول عملية لتحسين وصول الإغاثة الإنسانية إلى المناطق الهشة والمتضررة من النزاعات، لدعم الفئات الأكثر ضعفا .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo