دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

اختتام ناجح لأعمال كونجرس الاتحاد الدولي للجمباز بالدوحة

26/10/2024 الساعة 19:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من كونجرس الاتحاد الدولي للجمباز
جانب من كونجرس الاتحاد الدولي للجمباز
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت بنجاح أعمال الكونجرس الـ85 للاتحاد الدولي للجمباز بالدوحة والتي أقيمت طيلة 3 أيام متتالية بمشاركة أكثر من 500 مسؤول عن الاتحادات الوطنية للجمباز يمثلون 157 دولة.

وحضر اجتماعات اليوم الختامي السيد موريناري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، والسيد علي الهتمي النائب الأول للرئيس، وعدد من مسؤولي الاتحاد الدولي والاتحادات الوطنية.

وشهد اليوم الثالث والأخير للكونجرس اعتماد الخطة المالية للاتحاد خلال السنوات الأربع المقبلة (2025 - 2028)، حيث ستتيح تنفيذ استراتيجية الاتحاد الدولي للجمباز وأهدافه، والتي تشمل تنظيم بطولات العالم في الفروع السبعة المختلفة للجمباز، بالإضافة إلى فعاليات "الجمباز للجميع"، وإدارة البطولات والأحداث الدولية الأخرى، ودعم البرامج التعليمية والتطويرية على المستوى العالمي.

كما ناقش المشاركون خلال الاجتماعات سلسلة من التقارير لمؤسسة الأخلاقيات المستقلة للجمباز، ومؤسسة الاتحاد الدولي للتضامن، وتم تسليط الضوء على آخر المستجدات المتعلقة بحماية الرياضيين، وتقرير الحوكمة الخاص برابطة الاتحادات الأولمبية الدولية الصيفية.

ووافق الكونجرس على تعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الدولي للجمباز، وكان أبرزها إدراج "الجمباز لذوي الاحتياجات الخاصة" كفرع جديد للتنافس، إلى جانب إطلاق علامة تجارية جديدة تحمل اسم الاتحاد الدولي للجمباز.

ووافق المشاركون أيضا على انضمام خمس اتحادات وطنية جديدة إلى الاتحاد الدولي للجمباز، وهي اتحادات أنتيغوا وبربودا، وكوت ديفوار، وغينيا، وكينيا، وزامبيا، ليرتفع عدد الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للجمباز إلى 164.

ووافقت الاتحادات المجتمعة بالإجماع أيضا على عرض الاتحاد التايلاندي للجمباز لاستضافة كونغرس الاتحاد الدولي للجمباز الـ 86 في العاصمة التايلاندية "بانكوك".

وعلى هامش الاجتماع تم الإعلان عن الفائزين بالجوائز الفخرية وهم نواب الرئيس الشرفيين والأعضاء الشرفيين للاتحاد الدولي للعبة، وتكريم عدد من الأعضاء بجوائز التميز الفضي والبرونزي، بالإضافة إلى تكريم ثلاثي الاتحاد القطري للعبة عبير البوعينين أمين السر العام ومحمد المراغي أمين السر المساعد وعيسى الهتمي عضو مجلس إدارة الاتحاد على حسن وجودة تنظيم الكونغرس الـ85 للاتحاد الدولي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo