دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

منتخب قطر في مهمة صعبة أمام اليابان غدًا بتصفيات كأس آسيا تحت 17 عامًا

26/10/2024 الساعة 20:18 (بتوقيت الدوحة)
منتخب قطر للناشئين تحت 17 عامًا
منتخب قطر للناشئين تحت 17 عامًا
ع
ع
وضع القراءة

يواجه المنتخب القطري للناشئين تحت 17 عاما لكرة القدم غدا الأحد، نظيره الياباني، وذلك على ملعب أكاديمية أسباير 7، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2025، المؤهلة للنهائيات المقررة في السعودية في الفترة من 3 إلى 20 أبريل المقبل.

ويتصدر منتخب اليابان "حامل اللقب والفائز بالبطولة أربع مرات"، ترتيب المجموعة السادسة برصيد ست نقاط متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب القطري الذي يملك الرصيد نفسه فيما بقي رصيد كل من منتخبي منغوليا ونيبال خاليا من النقاط.

ويسعى المنتخب القطري لتجاوز نظيره الياباني من أجل حسم صدارة المجموعة والظفر ببطاقة الصعود المباشر للنهائيات القارية وذلك ليدون ظهور الثاني عشر.

وتمكن المنتخب القطري من أن يبدأ مشواره في التصفيات بتجاوز المنتخب المنغولي بهدفين نظيفين الأربعاء الماضي قبل أن يضيف انتصاره الثاني أمس الجمعة على حساب منتخب نيبال بخماسية نظيفة.

مهمة صعبة تنتظر منتخب قطر أمام اليابان

ويدرك الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد مادوني، جيدا صعوبة المهمة أمام المنتخب الياباني حامل اللقب والذي تمكن من تحقيق الفوز بنتائج عريضة في الجولتين الماضيتين من التصفيات إذ تغلب على منتخب نيبال بتسعة أهداف لإثنين قبل أن يفوز على منغوليا بسباعية نظيفة.

وقد يلجأ الجهاز الفني إلى إجراء بعض التغييرات في تشكيلة المنتخب القطري غدا وفقا لدراسته للمنتخب الياباني والخطورة الهجومية التي يمتلكها ما يعني اللعب بمبدأ الحيطة والحذر في الخطوط الخلفية.

ويعول المنتخب القطري الذي سبق له التتويج باللقب القاري في نسخة عام 1990 على جهود لاعبه تميم القاضي الذي أبان عن قدرات كبيرة في مواجهتي منغوليا ونيبال في الخطوط الأمامية إلى جانب الهداف زيد فيصل الذي تمكن من تسجيل خمسة أهداف في هاتين المباراتين ليتساوى مع الياباني دايتشي تاني في صدارة هدافي المجموعة.

كما سيواصل مدرب المنتخب القطري اعتماده على تحركات لاعب الوسط عمر المرزوقي وآدم رياض في الثلث الأخير من ملعب المنافس وكذلك يزن هاني داخل الصندوق فيما سيتكفل أحمد صابر بحراسة المرمى.

على الجانب الآخر يملك منتخب اليابان الذي يقوده المدرب نوزومي هيروياما العديد من اللاعبين المميزين في خطي الوسط والهجوم على رأسهم الهداف دايتشي تاني بجانب الثلاثي هيوي كاواباتا ووميبوكي كاساي وهيروتو اسادا.

المنتخب المنغولي يواجه نظيره النيبالي

وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، سيواجه المنتخب المنغولي نظيره النيبالي على استاد حمد بن خليفة في لقاء تحصيل حاصل بين المنتخبين.

وتم تقسيم المنتخبات الـ43 المشاركة في التصفيات إلى 10 مجموعات، بحيث تضم سبع مجموعات أربعة منتخبات، مقابل ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات، على أن تقام التصفيات في الفترة ما بين 19 و27 أكتوبر الجاري.

وسيتأهل أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات التي تستضيفها السعودية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo