دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

الشحانية يعبر الشمال بثنائية في الدوري القطري

26/10/2024 الساعة 21:02 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الشحانية ضد الشمال
مباراة الشحانية ضد الشمال
ع
ع
وضع القراءة

تجاوز فريق الشحانية نظيره الشمال بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد سحيم بن حمد في اطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد".

وسجل للشحانية كل من بيتروس امرسفورت من ركلة جزاء في الدقيقة 22، وعبدالرحمن مسعد في الدقيقة 83.

وحقق الشحانية فوزه الثاني في المنافسة، متجاوزا خسارته في الجولة الماضية أمام السد، ليرفع بذلك رصيده إلى 8 نقاط ويصعد للمركز التاسع مؤقتا، بينما تلقى الشمال الخسارة الرابعة ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز السابع في انتظار بقية نتائج الجولة.

الشوط الأول

وشهدت بداية المباراة أفضلية نسبية لفريق الشمال الذي حاول فرض سيطرته على المجريات وتهديد مرمى منافسه بحثا عن اقتناص هدف التقدم، في الوقت الذي أجاد فيه الشحانية على صعيد التنظيم الدفاعي وكان مميزا على المستوى الجماعي.

ومع مرور الوقت كثف الشمال محاولاته ليمرر محمد عمر عرضية إلى بغداد بونجاح الذي سدد كرة تصدى لها حارس الشحانية شهاب الليثي في الدقيقة 15.

وفي ظل اندفاع الشمال للهجوم اعتمد الشحانية على المرتدات، ليحصل على ركلة جزاء تم احتسابها بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد، إثر مخالفة على المدافع محمد ناصر مناعي ضد نايف الحضرمي، ليسجل منها بيتروس امرسفورت الهدف الأول في الدقيقة 22.

وحاول الشمال العودة وتسجيل هدف التعادل عندما توغل بغداد بونجاح في منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية أبعدها حارس الشحانية لركنية في الدقيقة 43، ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي تهديد حقيقي على مرمى الفريقين، ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بتقدم الشحانية بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل الشمال محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل، لكن الفريق أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد محمد ناصر مناعي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 59 إثر تدخله القوي على لاعب الشحانية لطفي ماجر.

واستفاد الشحانية من النقص العددي في صفوف الشمال، ليفرض أفضليته قبل أن يعزز عبدالرحمن مسعد النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بضربة رأسية محكمة بعد عرضية من يوسف هاني في الدقيقة 83، لتمر الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد ويطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الشحانية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo