دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.71ريال
يورو 3.93ريال

تعادل مثير بين الريان والأهلي في الدوري القطري

26/10/2024 الساعة 22:19 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الريان ضد الأهلي
مباراة الريان ضد الأهلي
ع
ع
وضع القراءة

تعادل فريق الريان وضيفه الأهلي بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد أحمد بن علي ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريد".

وسجل للأهلي كل من عمر سيكو واريك اكسبوسيتو في الدقيقتين 4 و37، فيما سجل للريان روجر غديش في الدقيقتين 28 و65.

ورفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة وحل في المركز الثاني مؤقتا، بينما رفع الريان رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثامن.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المواجهة على نحو مثالي عندما اقتنص هدف التقدم بعد أربع دقائق عن طريق عمر سيكو الذي استفاد من خطأ حارس مرمى الريان فهد يونس الذي لم ينجح في السيطرة على كرة داخل المنطقة ليودعها سيكو في الشباك.

وحاول الريان العودة سريعا في النتيجة ليفرض سيطرته ويهدد مرمى منافسه، ليمرر عبدالعزيز حاتم كرة إلى البرازيلي روجر غديش الذي تقدم بها على مشارف المنطقة قبل أن يطلق كرة قوية سكنت شباك حارس الأهلي مروان شريف معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة 28.

وبعد هدف التعادل للريان تواصل السجال بين الطرفين ليقود عمر سيكو هجمة للأهلي في الناحية اليسرى ويمرر على إثرها عرضية متقنة حولها اريك اكسبوسيتو تجاه المرمى لتصطدم كرته بالعارضة في الدقيقة 29.

ورد الريان على محاولة الأهلي بهجمة سريعة قادها أشرف بن شرقي الذي تقدم في الجانب الأيسر متجاوزا أكثر من لاعب، قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها حارس الأهلي لركنية في الدقيقة 32.

وعاد الأهلي ليهدد مرمى الريان، حيث مرر ماتي ميتروفيتش إلى اريك اكسبوسيتو الذي تقدم على مشارف المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية في شباك الحارس فهد يونس مضيفا الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

الشوط الثاني

وفرض الريان أفضلية واضحة على منافسه في الشوط الثاني، بعدما بادر بالتهديد عبر محمود تريزيغيه الذي حول عرضية تجاه الشباك قبل أن يتدخل حارس الأهلي مروان شريف في الوقت المناسب وينقذ مرماه من الهدف الثاني في الدقيقة 49.

واستمر الريان في محاولاته الهجومية ليقود هجمة منظمة بدأها أشرف بن شرقي الذي مررها إلى غابريل بيريرا الذي حولها بدروه إلى روجر غديش الذي أودعها الشباك معلنا عن هدف التعادل في الدقيقة 65.

وواصل الريان ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التقدم، وكاد بن شرقي أن يهز الشباك بتسديدة قوية مباغتة تصدى لها حارس الأهلي في الدقيقة 78، قبل أن يحول غديش كرة عرضية بضربة رأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة (84)، ليستمر السجال بين الفريقين بعد ذلك على مستوى السيطرة والتهديد وتنتهي المباراة بالتعادل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo