دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بعد التعادل مع البرازيل

تأهل الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022

17/11/2021 الساعة 15:40 (بتوقيت الدوحة)
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين
ع
ع
وضع القراءة

ضمنت الأرجنتين رسمياً تأهلها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعد أن تعادلت بدون أهداف مع منافساتها البرازيل في موقعة السوبر كلاسيكو المثيرة بين المنتخبين في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 ، ليحافظ كل من الفريقين على سجله خاليا من الهزائم في التصفيات حتى الآن.

وبهذا التعادل تستمر الأرجنتين بدون هزيمة في مباراتها رقم 27 في مسيرة مميزة في هذا العام حيث فازت بلقب كوبا أمريكا في الخامس عشر في يوليو الماضي بتغلبها في النهائي 1-0 على البرازيل بالذات في ملعب ماراكانا الشهير في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية .

كما أنها المرة الثالثة عشر على التوالي التي تتأهل فيها الأرجنتين لكأس العالم بعد أن فشلت في التأهل إلى نهائيات 1970 في المكسيك، وسيكون كأس العالم في قطر الخامس لميسي.

وفي المقابل تغلب المنتخب البرازيلي على غياب لاعبه الأبرز نيمار دا سيلفا للإصابة وانتزع تعادلا سلبيا ثمينا مع مضيفه الأرجنتيني .. ورفع المنتخب البرازيلي ، الذي ضمن تأهله للمونديال سابقا ، رصيده إلى 35 نقطة في صدارة جدول التصفيات محافظا على فارق الست نقاط التي تفصله عن التانجو الأرجنتيني.

وقدم المنتخب البرازيلي عرضا رائعا على مدار شوطي المباراة وسنحت له العديد من الفرص عبر الشوطين ، وفي المقابل كان المنتخب الأرجنتيني هو الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة ولكنه فشل في تهديد مرمى ضيفه بالشكل المطلوب كما عاب الفريق لجوء لاعبيه إلى الخشونة .

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo