نظمت إدارة التأهيل وتنمية المهارات، بوزارة العمل، بالتعاون مع مركز الامتياز للتدريب والاستشارات بمعهد الدوحة للدراسات العليا اليوم، زيارة ميدانية للمتدربات بالبرنامج التخصصي “خدمة العملاء” للمركز الثقافي التركي، بهدف تعريفهن على مختلف بيئات العمل في مجال خدمة العملاء.
جاءت هذه الزيارة الميدانية في إطار الدورات التدريبية الاحترافية لبرنامج “خدمة العملاء”، لتأهيل المتدربات وإعدادهن تمهيدا لدخولهن سوق العمل بالقطاع الخاص، والارتقاء بقدراتهن المهنية من خلال تجارب واقعية، تساهم في تطوير إمكانياتهن في التعامل مع الجمهور، وفقا لأعلى معايير الجودة الدولية المعتمدة في مجال خدمة العملاء.
وتعرفت المتدربات بالبرنامج خلال الزيارة، على الأساليب التي يتبعها المركز في التعامل والتواصل مع العملاء، واطلعن على كيفية الاستجابة لمتطلبات الجمهور وزوار المركز، والرد على الاستفسارات بطريقة راقية وسريعة، باتباع التقنيات المتقدمة خلال التحدث المباشر.
جدير بالذكر أن برنامج “خدمة العملاء”، يأتي في إطار جهود وزارة العمل، لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، الرامية إلى تأسيس قاعدة كفاءات وطنية ذات دافعية، وتنافسية في سوق العمل، قادرة على تلبية احتياجات القطاع الخاص.