دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الكشف عن فعاليات مناطق المشجعين في جائزة "أريدُ" قطر الكبرى للفورمولا-1

17/11/2021 الساعة 22:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت اللجنة المنظمة لجائزة "أريدُ" قطر الكبرى للفورمولا-1 FORMULA 1 OOREDOO QATAR GRAND PRIX، اليوم الأربعاء، عن الجدول الزمني للأنشطة التي ستقام في مناطق المشجعين خلال فترة أيام الحدث الثلاثة من 19 الى 21 نوفمبر الجاري ، حيث ستتاح الفرصة أمام حاملي تذاكر الدخول للاستمتاع بمجموعة من البرامج الترفيهية التي سيتم تقديمها على مدى عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت اللجنة المنظمة للجائزة، في بيان لها، إن نادي حلبة لوسيل الرياضي الشهير سيفتح أبوابه يوم بعد غد الجمعة في تمام الساعة 10:30 صباحا لاستقبال المشجعين الذين طال انتظارهم لحضور هذا السباق المشوق.

وأضافت أنه من المتوقع حضور آلاف المشجعين من هواة وعشاق سباقات الفورمولا-1، لمشاهدة أفضل السائقين يخوضون المنافسة على مسار حلبة لوسيل، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية التي تقدمها منطقة المشجعين.

قائمة كاملة بالأنشطة

ووضعت اللجنة المنظمة للحدث قائمة كاملة بالأنشطة الحماسية التي ستقام في مناطق المشجعين الثلاثة، ففي منطقة المشجعين "رقم 1" سيتم تقديم عدد من أنشطة الواقع المعزز والواقع الافتراضي، حيث سيتمكن المشجعون من الاستمتاع بتجربة تطبيق سباق السيارات بتقنية الواقع المعزز على هواتفهم المحمولة، بالإضافة إلى تجربة محاكاة الواقع الافتراضي والحركة.

وسيتوفر للمشاهدين إمكانية تجربة قيادة سيارة سباق والتحكم فيها عن بُعد على مضمار السباق، والاصطفاف قرب "حائط صور السائقين" لالتقاط الصور معهم على "منصة الفائز"، كما توفر هذه المنطقة أيضاً أنشطة رياضية إلكترونية موزعة على الجدول الزمني طوال مدة السباق، وبالإضافة إلى ذلك سيستمتع المشجعون بمشاهدة عروض فنية لرسوم غرافيتي حية بالإضافة إلى عروض غنائية ومسرحية طوال اليوم على المسرح الرئيسي "F1".

وفي منطقة المشجعين "رقم 2" سيتاح لحاملي التذاكر فرصة الاستمتاع بجلسات التصوير على "حائط صور السائقين"، والاصطفاف لالتقاط الصور على "منصة الفائز"، بالإضافة إلى تجربة محاكاة سباق الفورمولا-1 والتحكم عن بُعد بالسيارات على مضمار السباق.

أما منطقة المشجعين "رقم 3" فتقدم أنشطة مماثلة للأنشطة التي توفرها منطقة المشجعين "رقم 2"، بالإضافة إلى إتاحة فرصة مشاهدة عرض "ريد بول موتو ستانت" سباق الدراجات مع عروض موسيقية حية.

أماكن لبيع الطعام

وقامت جهات التنظيم أيضًا بتوفير أماكن لبيع الطعام في مناطق المشجعين تقدم مجموعة واسعة من خيارات الطعام والمشروبات، كما أعدت متجرا لتذكارات الفورمولا-1 يمكن للمشجعين زيارته لشراء الهدايا طوال الأيام الثلاثة للسباق.

وأعلنت اللجنة المنظمة اليوم أن حاملي التذاكر سيتمكنون أيضا من مشاهدة العروض الجوّيّة الحيّة طوال الأيّام الثّلاثة للحدث.

وستشكل جائزة "أريدُ" قطر الكبرى للفورمولا-1 التي سيستضيفها نادي حلبة لوسيل الرياضي في نهاية هذا الأسبوع أضخم عرض سباقات شهدته دولة قطر، حيث توقعت جهات التنظيم امتلاء المدرجات بالكامل على مدى الأيام الثلاثة لذا فقد دعت حاملي التذاكر إلى الوصول باكرا إلى موقع الحلبة لتسهيل الدخول.

وشددت اللجنة المنظمة على ضرورة التزام المشجعين وحاملي التذاكر بقواعد التباعد الاجتماعي التي تواصل وزارة الصحة العامة فرضها في ظل استمرار جائحة كورونا (كوفيد-19) والتي سيتم تطبيقها بشدة طوال مدة الحدث في عطلة نهاية الأسبوع.

وعلى جميع حاملي التذاكر المقيمين في قطر أن يكونوا مطعمين وإبراز الرمز الأخضر والإطار الذهبي على تطبيق "احتراز" على هواتفهم المحمولة عند نقطة الدخول، كما يشترط على المشجعين ارتداء الكمامات أثناء الجلوس في المدرجات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo