دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بوتين يُعرب عن قلق بلاده من تحليق قاذفات "الناتو" قرب الحدود الروسية

19/11/2021 الساعة 12:15 (بتوقيت الدوحة)
فلاديمير بوتين الرئيس الروسي
فلاديمير بوتين الرئيس الروسي
ع
ع
وضع القراءة

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن قلق بلاده من اقتراب قاذفات حلف شمال الأطلسي (الناتو) الاستراتيجية من حدود روسيا، مشيرًا الى أن ذلك يتجاوز "الخطوط الحمراء".

وفي كلمة امام الهيئة القيادة لوزارة الخارجية الروسية مساء الخميس، قال بوتين: "القاذفات الاستراتيجية تحلق على مسافة 20 كيلومترا من حدودنا. ومن المعروف أنها تحمل أسلحة خطيرة للغاية. نحن نعبر باستمرار عن قلقنا حيال ذلك، لكننا بالطبع نتفهم أن شركائنا غريبون للغاية، ولذا فهم يتعاملون بشكل سطحي مع جميع تحذيراتنا حول الخطوط الحمراء".

وفي وقت سابق أشار الرئيس الروسي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى الطابع الاستفزازي للتدريبات التي تجريها الولايات المتحدة وعدد من حلفائها في البحر الأسود.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في الثالث عشر من الشهر الجاري، رصد طائرات استطلاع أمريكية في منطقة البحر الأسود بمرافقة 4 طائرات للناتو لافتة إلى أن السفن الأمريكية وطائرات الاستطلاع التابعة للناتو نقلت أنشطتها إلى شمال غرب البحر الأسود.

وشددت وزارة الدفاع على أن نشاط حلف شمال الأطلسي، يمثل تهديدا للأمن الإقليمي.

وتشهد العلاقة بين موسكو ودول حلف شمال الاطلسي توترا بسبب تدريبات الحلف العسكرية في البحر الاسود الأمر الذي تعتبره روسيا استفزازا غير مبرر وتصعيدا للخلافات الدائرة حول أوكرانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo