دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تعتبر مثالية للمسافرين وتتمتع بمميزات رائعة

القطرية لطائرات رجال الأعمال ترحّب بطائرتها الثامنة من طراز جلفستريم G650ER

19/11/2021 الساعة 12:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت القطرية لطائرات رجال الأعمال، عن وصول طائرتها الثامنة من طراز جلفستريم G650ER التي حلّقت في رحلتها الافتتاحية من سافانا-جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدوحة، باستخدام وقود الطيران المستدام المعتمد.

وتعدّ طائرة جلفستريم G650ER من بين أكثر الطائرات طلبًا بين نخبة الركاب الذين يسافرون حول العالم، وذلك نظرًا لقدراتها الاستثنائية في الرحلات طويلة المدى، ومقصورتها التي تتّسم بالتقنيات الرائدة في قطاع الطيران، والكفاءة في استهلاك الوقود، ومنح المسافرين راحة لا تضاهى أثناء السفر.

أكبر الباكر: القطرية فخورة بأنها أول شركة طيران في العالم تستقبل رحلة طائرة مزودة بوقود الطيران المستدام

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن القطرية فخورة بأنها أول شركة طيران في العالم تستقبل رحلة طائرة مزودة بوقود الطيران المستدام، ويؤكد هذا على مكانة القطرية، والتزامنا بالتعاون مع كافة الجهات في قطاع الطيران لدعم تطوير التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز الابتكار، والتشجيع على استخدام الوقود المستدام على نطاق تجاري، بصورة معتمدة ومقبولة التكلفة.

من جانبه قال السيد مارك بيرنز، رئيس شركة جلفستريم للطائرات، يسرّنا تسليم طائرة أخرى من طراز G650ER للقطرية لطائرات رجال الأعمال، مع مواصلة التزامنا بالاستدامة، كما أننا نقدّر الثقة التي توليها إلينا الناقلة، ونتطلع إلى الوفاء بتعهداتنا ضمن جهودها لمواصلة بناء أسطول طائراتها من طراز جلفستريم.

مميزات هائلة

ويمكن للطائرة القطرية لطائرات رجال الأعمال من طراز جلفستريم G650ER، التحليق دون توقف من الدوحة إلى نيويورك في غضون 13 ساعة تقريبًا، ومن الدوحة إلى سيؤول في غضون ما يقارب 8 ساعات.

كما يمكن لهذه الطائرة أيضًا التحليق بصورة أسرع ولمسافة أبعد أكثر من أي طائرة تجارية أخرى، وهي مثالية للمسافرين الذين تقتضي احتياجاتهم السفر حول العالم.

ويعتبر استلام هذه الطائرة التي تم تشغيلها باستخدام الوقود المستدام في رحلتها الأولى، تأكيدًا على مكانة الناقلة القطرية وقدرتها على التحليق بأكثر أساطيل الطائرات تقدّمًا في الأجواء.

وتشغل القطرية لطائرات رجال الأعمال حاليًا 8 طائرات من هذ الطراز، مع توقّع استلام أربع طائرات قبل نهاية عام 2021.

وبوصفها المشغّل العالمي الأول، فإنه يسرّ القطرية لطائرات رجال الأعمال استلامها المرتقب لطائرتها الحديثة من طراز جلفستريم G700 التي تعمل باستخدام الوقود المستدام المعتمد بشكل كامل، وفي شهر أغسطس 2021، عرض قسم الطائرات الخاصة التابع لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أول طائرة من طراز جلفستريم G700 في العالم في العاصمة القطرية، الدوحة.

وستكون طائرة جلفستريم G700 أحدث الطائرات التي تنضمّ لأسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال الحديث والمتطوّر من الطائرات طويلة المدى.

وكانت الناقلة قد تقدمت بطلب لشراء 10 طائرات G700 التي تعتبر الأكبر مقارنةً بالطائرات الخاصة الأخرى، وستستلم أولى الطائرات من هذا الطراز والتي سيتم تجميعها في جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo