دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الخطوط الجوية القطرية تدشّن رحلاتها إلى "ألماتي" في كازاخستان

19/11/2021 الساعة 15:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الجمعة، عن أن رحلتها الافتتاحية من الدوحة إلى مدينة "ألماتي" في كازاخستان، وصلت إلى مطار "ألماتي" الدولي، إيذانًا بإطلاق أحدث وجهاتها في آسيا الوسطى.

ودشّنت الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها إلى "ألماتي" على متن طائرتها من طراز إيرباص A320، وتم الترحيب بها في حفل حضره سعادة السيد عبدالعزيز بن سلطان الرميحي، سفير دولة قطر لدى جمهورية كازاخستان والسيد مروان قليلات، نائب أول الرئيس للأقاليم الشرقية في الخطوط الجوية القطرية، والسيد تالغات لاستاييف، رئيس لجنة الطيران في كازاخستان، والسيد ألب إر تونغا إرسوي، رئيس مطار "ألماتي" الدولي، إلى جانب عدد من المسؤولين بمطار كازاخستان وعدد من الشخصيات الحكومية في البلاد.

أكبر الباكر: الرحلة الجديدة تعكس الروابط الوثيقة بين دولة قطر وجمهورية كازاخستان

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسر الخطوط الجوية القطرية إطلاق رحلاتها المباشرة إلى "ألماتي"، الأمر الذي يعكس الروابط الوثيقة بين دولة قطر وجمهورية كازاخستان".

وأشار الي أن "ألماتي" تحظى بشعبية متزايدة لدى المسافرين بغرض الأعمال والسياحة، حيث أنها تعدّ وجهة مفضلة للمسافرين الذين يرغبون باستكشاف ثقافتها الغنية والاستمتاع بأطعمتها الشهية ومعالمها الطبيعية الخلابة.

ونوه إلى أن الجهة الجديدة المهمة، ستتيح أفضل خيارات السفر لجميع المسافرين، وستمكّنهم من السفر بكل يُسر وسهولة من كازاخستان إلى أكثر من 140 وجهة عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية المتنامية.

FEjk-qnXwAc_rcK.jpeg
 

من جانبه قال السيد ألب إر تونغا إرسوي، رئيس مطار "ألماتي" الدولي "يسرّنا أن نرحب برحلة الركاب الأولى القادمة من الدوحة للخطوط الجوية القطرية التي تعدّ واحدة من شركات الطيران العالمية ذات تصنيف 5 نجوم.

تطوير وتعزيز العلاقة

وأضاف: وضافوسيستمتع المسافرون من كازاخستان بخدمات ترقى إلى أعلى المعايير مع هذه الناقلة التي تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 140 وجهة في مختلف أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نؤمن بأن هذه الوجهة الجديدة ستمكننا من تطوير وتعزيز العلاقة بين البلدين في مجال السياحة، فضلاً عن المجالين الاقتصادي والثقافي. كما أود أن أعرب عن خالص امتناني لإدارة الخطوط الجوية القطرية على جهودها المبذولة لتشغيل رحلاتها إلى "ألماتي" خلال انتشار جائحة كورونا "كوفيد-19".

وسيتم تشغيل الرحلات الجديدة المباشرة إلى ألماتي على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز إيرباص A320، وبالإضافة إلى تجربة أفضل الخدمات العالمية على متن الطائرة، حيث سيتمكن المسافرون من الاستمتاع أيضًا بنظام "أوريكس ون" الترفيهي الحائز على جوائز عالمية والذي يتيح لهم إمكانية مشاهدة أحدث الأفلام العالمية والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب وغير ذلك الكثير.

FEjk-qvX0Ac-jMy.jpeg
 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo