دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات مشتركة فوق بحر اليابان

19/11/2021 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن قيام قاذفات استراتيجية روسية وصينية بدوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي، معتبرة أن الهدف منها هو تنمية العلاقات بين البلدين وزيادة التفاعل بين قواتهما المسلحة.

ونوهت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إلى أن القوات الجوية من البلدين نفذتا ثالث دورية جوية مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث قامت مجموعة جوية مكونة من قاذفتين استراتيجيتين من طراز "تو-95 إم إس" تابعتين للقوات الجوية الروسية وقاذفتين استراتيجيتين من طراز "شيآن-6 كيه" تابعتين لسلاح الجو الصيني، بدوريات جوية فوق مياه بحر اليابان وبحر الصين الشرقي.

وشدد البيان على أن الفعالية جاءت في إطار تنفيذ بنود خطة التعاون العسكري لعام 2021 "وليست موجهة ضد دول أخرى".

وأعلن السيد دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، في وقت سابق من اليوم، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الدوريات المشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي.

وقال بيسكوف، "وفقًا للتقرير، فإن مقاتلة "سو-35 إس" تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية قامت بمصاحبة القاذفتين الاستراتيجيتين، وتم التحكم بالطائرات في الجو من قبل طائرة رادار وتوجيه من طراز "إيه-50 أو"، معتبرًا أن الدورية المشتركة "تمت في إطار الالتزام بالقوانين الدولية، ولم يحدث أي انتهاك لأجواء أي دولة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo