دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الفنلندي بوتاس بطل التجارب الحرة في جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1

20/11/2021 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنافسات
جانب من المنافسات
ع
ع
وضع القراءة

حقق السائق الفنلندي فالتيري بوتاس لقب التجارب الحرة الثالثة في النسخة الأولى من جائزة "أرُيد" قطر الكبرى للفورمولا-1، التي تشكل الجولة العشرين من بطولة العالم، والتي تستضيفها حلبة لوسيل الدولية حتى بعد غد الأحد.

وجاء فوز بوتاس سائق فريق "مرسيدس" باللقب بعدما سجل أسرع زمن للفة على مضمار لوسيل الدولي البالغ طوله 38ر5 كيلومترًا، وقدره 1.22.310 دقيقة، وبفارق 0.078 ثانية عن أقرب منافسيه وزميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب والفائز بلقب بطولة العالم سبع مرات، والذي حل ثانيا بزمن قدره 1.22.388 دقيقة.

واحتل الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق "ريد بول" متصدر الترتيب العالم لبطولة العالم، المركزين الثالث بزمن قدره 1.22.651 دقيقة، فيما جاء الفرنسي بيير جاسلي سائق فريق "ألفا توري" في المركز الرابع بزمن قدره 1.22.835 دقيقة، بينما أكمل الإيطالي سيرجيو بيريز سائق فريق "ريد بول" قائمة المراكز الخمسة الأولى بعدما سجل زمنا قدره 1.22.846 دقيقة.

وبانتهاء التجارب الحرة الثالثة، توج الفنلندي بوتاس بلقب التجارب الحرة في جائزة قطر الكبرى، بعد تحقيقه الزمن الأفضل في اللفة على مدار السباقات الثلاثة التي أقيمت على مدار اليوم وأمس الجمعة.

وجاءت منافسات جولة التجارب الحرة الثالثة أكثر قوة وتنافسية، وهو ما وضح من الأزمنة المحققة التي نزلت تحت حاجز دقيقة و23 ثانية، حيث نجح أصحاب المركز الخمسة الأولى في تحقيق هذا الأمر.

نتائج متميزة

وتعد النتائج التي حققت في هذه الجولة هي الأفضل حتى الآن لجميع السائقين على حلبة لوسيل، وهو ما جعلها تتحكم في الترتيب النهائي للتجارب الحرة، دون النظر إلى نتائج التجارب الحرة الأولى والثانية.

وكانت الجولة الأولى من التجارب الحرة الأولى قد شهدت أمس الجمعة تحقيق الهولندي فيرستابن سائق فريق "ريد بول" أسرع زمن في اللفة وقدره 1.23.723 دقيقة، فيما حقق الفنلندي بوتاس أفضل زمن في لقب التجارب الحرة الثانية وقدره 1.23.148 دقيقة.

ويتصدر الهولندي فيرستابن برصيد 232.5 نقطة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 14 نقطة أمام هاميلتون صاحب المركز الثاني، فيما يحتل بوتاس المركز الثالث برصيد 203 نقاط، وذلك قبل ثلاث سباقات متبقية في البطولة هذا الموسم.

أما على صعيد فئة الصانعين، فيتصدر فريق "مرسيدس" الترتيب العام برصيد 521.5 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه فريق "ريد بول" صاحب المركز الثاني برصيد 510.5 نقطة، فيما جاء فريق "ماكلارين" في المركز الثالث برصيد 287.5 نقطة.

ختام المنافسات في أبوظبي

وافتتحت جائزة قطر الجولات الختامية من بطولة العالم التي ستقام في منطقة الشرق الأوسط، على أن تتجه البطولة في 3- 5 ديسمبر المقبل، إلى حلبة كورنيش جدة في السعودية، قبل أن تُختتم منافسات هذا الموسم في أبوظبي من 10-12 ديسمبر المقبل.

وستصبح جائزة قطر مدرجة بشكل منتظم ضمن بطولة العالم اعتبارا من عام 2023 بعقد يستمر 10 أعوام، علما بأنها أدرجت خلال الموسم الجاري لتحل مكان جائزة أستراليا الكبرى التي ألغيت لأسباب تتعلق بجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

ومن المقرر أن تقام في وقت لاحق من مساء اليوم التجارب التأهيلية والتي سيتحدد على إثرها مراكز الانطلاق في السباق الرئيسي والختامي في جائزى قطر الكبرى مساء يوم غد الأحد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo