حصدت مؤسسة قطر وشريكها في مجال الاتصال، "ميماك أوجلفي"، الشركة الدولية المتخصصة في الإعلان والتسويق والعلاقات العامة، عددًا من الجوائز التقديرية خلال حفل التكريم السنوي السادس عشر، والذي عقدته جمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة، "ميبرا"، في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديرًا للجهود الاستثنائية للمهنيين العاملين في مجال التواصل والعلاقات العامة في المنطقة.
احتفاءً بشراكتهما المثمرة التي تهدف إلى ترسيخ مكانة قطر في ريادة الابتكار على المستوى الإقليمي، قام الشريكان الاستراتيجيان بتكثيف جهودهما خلال فعالية "ميبرا" لعام 2023، حيث تمكنا من الحصول على 11 جائزة ضمن تسع فئات متنوعة، مثل الرعاية الصحية، والذكاء الاصطناعي، والفنون والثقافة.
وقد شملت جوائز "ميبرا" 2024 خمس جوائز ذهبية، وخمس فضية، وجائزة برونزية واحدة، مع الحفاظ على الصدارة في فئة أفضل حملة في قطر، وأفضل حملات التواصل المؤسسي في قطر للسنة الثانية على التوالي.
وتمثّل الإنجاز الرئيسي ضمن تلك الأمسية في حصول سلسلة محتوى "بايت الذكاء" على الميدالية الذهبية في فئة أفضل حملة ذكاء اصطناعي، مع الإشارة إلى أنها كانت واحدة من حملتين فقط على مستوى المنطقة اللتان تمكنتا من الوصول إلى القائمة القصيرة.
وتعمل السلسلة التي يستمر عرضها حتى اليوم، على تحويل مفاهيم الذكاء الاصطناعي المعقدة إلى قصص جذابة وبسيطة تستهوي جمهورًا واسعًا. من خلال السرد الجذاب، تثير السلسلة الفضول وتعزز فهمًا أعمق للدور المحوري للذكاء الاصطناعي في تشكيل المستقبل.
وقد مُنحت الجوائز الذهبية الأربع الأخرى لـ"المجادلة" - مركز ومسجد للمرأة، الذي تم افتتاحه في وقت سابق من عام 2024.
كما حصلت مؤسسة قطر و"ميماك أوجلفي" على العديد من الجوائز الفضية، حيث نالت حملة "مدينة وأكثر من تعليمية" جائزة أفضل حملة رياضية وترفيهية لزيادة عدد الزوار بشكل كبير داخل المدينة التعليمية، وحصلت حملة "الصحة بدقّة" - وهي سلسلة ينصب تركيزها على مفاهيم الرعاية الصحية الدقيقة ودورها وتأثيرها في جميع جوانب الحياة - على جائزة أفضل حملة تعليمية وأفضل حملة في مجال الرعاية الصحية. كما حصلت الأخيرة (الصحة بدقة) على الجائزة البرونزية لأفضل محتوى باللغة العربية.
علاوة على ذلك، حصلت حملة" دقيقة عربية"، التي تهدف إلى الحفاظ على اللغة العربية، على الجائزة الفضية في فئة أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي - وهي مبادرة تهدف إلى تبسيط قواعد اللغة العربية وجعلها أكثر سهولة من خلال دروس قصيرة وجذابة.
ليلى سباعي: ملتزمون بالحفاظ على التراث الغني للعالم العربي
وفي هذا الصدد، قالت ليلى سباعي، المدير التنفيذي للاتصال بمؤسسة قطر: "نحن في مؤسسة قطر ملتزمون بالحفاظ على التراث الغني للعالم العربي مع تعزيز التقدم الاجتماعي في العديد من جوانب المجتمع، مع وضع التعليم كأولوية. يشرّفنا أن نرى العمل الجاد لفريقنا يُحتفى به في العديد من المجالات. هذه الإشادات هي شهادة على الشراكة الاستثنائية التي نتقاسمها مع "ميماك أوجلفي" والنهج التعاوني الذي يقود جهودنا كفريق واحد، والذي أسفر عن مبادرات مؤثرة وهادفة في جميع أنحاء قطر والمنطقة".
يارموث: هذا النجاح يوضح التأثير الإيجابي لتعاوننا مع مؤسسة قطر
وقالت ميغان يارموث، مديرة العلاقات العامة في "ميماك أوجلفي": "يسلط نجاحنا هذا العام في جوائز جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط" ميبرا" الضوء على حجم التأثير الإيجابي الذي يحدثه تعاوننا مع مؤسسة قطر. لقد صممنا معًا حملات مبتكرة تركز على المجتمع وتعالج مواضيع معقدة بطرق بسيطة تخاطب الجماهير في جميع أنحاء المنطقة. نحن فخورون للغاية بالمساهمة في الاحتفال بالتراث الغني لقطر، مع الحرص على الاضطلاع بما ينوط بنا من أدوار في تشكيل مستقبلها من خلال التقدم في مجالات، مثل الذكاء الاصطناعي والصحة الدقيقة".
وتشمل الجوائز التي فازت بها مؤسسة قطر و"ميماك أوجلفي":
الجوائز الذهبية
"إطلاق المجادلة - مركز ومسجد للمرأة"، أفضل حملة في قطر، وأفضل سمعة مؤسسية، وأفضل حملة فنون وثقافة، وأفضل حملة تعليم.
"بايت الذكاء"، أفضل حملة ذكاء اصطناعي.
الجوائز الفضية
"مدينة وأكثر من تعليمية"، أفضل حملة في قطر، وأفضل حملة رياضية وترفيهية، الصحة بدقة، أفضل حملة تعليمية، أفضل حملة في الرعاية الصحية، الحفاظ على اللغة العربية، دقيقة عربية، أفضل استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي.
الجائزة البرونزية
"الصحة بدقة"، أفضل استخدام للغة العربية.
وفي عام 2023، حصلت مؤسسة قطر و"ميماك أوجلفي" على خمس جوائز (أربع ذهبية وواحدة برونزية) لدورهما المهم في إدارة السرد العالمي لكأس العالم FIFA قطر 2022™، وذلك من خلال تزويد وسائل الإعلام بتجارب فريدة، وفتح المجال أمامهم للوصول إلى الأصوات المتنوعة في المجتمع القطري والمعلقين الخبراء.