دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.62ريال
يورو 3.82ريال

منتدى الدوحة.. الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية: ننقل 200 ألف مسافر يوميا

07/12/2024 الساعة 19:10 (بتوقيت الدوحة)
المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية
المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية
ع
ع
وضع القراءة

قال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن الأمن والسلامة وراحة المسافرين تحتل قائمة الأولويات، مضيفاً "نحن نعمل ونشغل نحو 300 طائرة، وننقل حوالي 200 ألف شخص بشكل يومي ونهتم بالأمن والسلامة، وخدمة الزبائن.

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية بعنوان "صانع الأخبار"، والتي عُقدت ضمن فعاليات اليوم الأول من منتدى الدوحة 2024 تحت شعار: "حتمية الابتكار"، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن القطرية تهتم بتعزيز تجربة العملاء، والتكنولوجيا، والتطور الفني، كأولويات مترابطة مع بعضها البعض.

وأضاف المير ، "بالنسبة إلى تجربة العميل لكي نحقق تجربة عميل متطورة ينبغي أن نكون متقدمين في مجال البنية التحتية، والابتكار والتكنولوجيا، وهذه مجالات اهتمامنا بشكل أساسي".

وأشار المهندس بدر محمد المير إلى أن الخطوط الجوية القطرية تركز على أحدث الابتكارات التكنولوجية تلبيةً لاحتياجات المسافرين، حيث أطلقت في أكتوبر الماضي أول طائرة في العالم من طراز بوينغ 777 مزودة بخدمة ستارلينك للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، لافتاً إلى أهمية الترابط الإلكتروني للعملاء.

وتابع قائلاً: لقد لاحظنا أن هناك طلبا مرتفعا من قبل العملاء على أن يبقوا متصلين عبر شبكة الإنترنت، حتى لو كانوا في الجو، سواء بالتواصل عبر الواتساب أو إجراء اتصالات هاتفية، كما يمكنهم أيضا أن يشاهدوا مباراة تنقل مباشرة على القنوات، لا يريدون أن يفقدوا الفرصة أو يفوتوا فرصة مشاهدة فعاليات".

وأوضح هذا المشروع في تقدم مستمر وبوتيرة سريعة وفي نهاية العام الجاري سوف يتم توفير هذه الخدمة على 14 طائرة، وفي شهر مايو المقبل سوف تتوفر هذه الخدمة على متن 60 طائرة، وفي العام المقبل أو العام الذي يليه، سوف تتوفر هذه الخدمة على كافة أسطول طائرات الخطوط الجوية القطرية.

وفي السياق ذاته أكد المير أن القطرية تولي اهتماما كبيراً لموظفيها جنباً إلى جنب مع العملاء، منوهاً إلى أن توفير بيئة عمل مستدامة للموظفين وحبهم لعملهم يدفعهم لتقديم أفضل الخدمات، فضلا عن إدراجهم في برامج تدريبية مكثفة.

ونوه إلى أن استراتيجية الناقلة الوطنية فيما يتعلق بعملية الترويج والتسويق تقوم على طرق حديثة لمحاولة جذب مستوى معين من الزبائن الذين هم غير معتادين على الطريقة التقليدية للترويج أو للتسويق، مضيفاً "نحن نستهدف الجيل الجديد، الجيل المعاصر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالعمل مع مطورين محتوى، ومع مؤثرين يعرفون كيفية التعامل مع هذا الجيل، ويعرفون متطلباته، نريد أن نستهدف هذا الجيل الجديد لكي يصبح زبون مستدام".

وأكد المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، على أن القطرية تعمل لتكون عند توقعات عملائها بانها أفضل شركة طيران، مضيفاً، نعم إنه تحدي فعلا أن نصل إلى هذا المستوى وهو ليس بالأمر السهل، نحن أفضل مطار في العالم وأفضل أسواق حرة في العالم، وأفضل طيران في العالم، وأن نستمر بذلك أمر غاية في الأهمية، لكن هناك فريق يعمل معنا لسنوات طوال وسنمضي إلى الامام".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo