أعلنت شركة سكك الحديد القطرية "الريل"، أن إجمالي أعداد ركاب شبكة مترو الدوحة منذ انطلاق عملياته التشغيلية في عام 2019 وحتى اليوم، تجاوز 200 مليون راكب.
وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن نسبة انتظام خدمة المترو بلغت 99.85 بالمئة، ونسبة دقة المواعيد ناهزت 99.64 بالمئة، و99.99 بالمئة من حيث توفر الخدمة.
وترتبط شبكة المترو بمعظم الوجهات الرئيسية ومناطق الفعاليات والمعالم السياحية وكذلك مطار حمد الدولي، في الوقت الذي يتواصل فيه التعاون والدعم من الشركاء في وزارة المواصلات وشركة مواصلات "كروة" لجهود "الريل" فيما يتعلق بتعزيز حلول النقل المتكاملة مثل خدمة حافلات "مترولينك" وخدمة مركبات "متروإكسبرس" ومواقف "اركن وتنقل".
وتوسع نطاق شبكة خدمة "مترولينك" ليشمل 61 مسارا، تغطي 30 محطة مترو مقارنة بـ 13 مسارا في مايو 2019، كما أصبحت خدمة "متروإكسبرس" تغطي حاليا 10 محطات مترو و12 محطة ترام، بالمقارنة مع محطتي مترو فقط كانت تغطيهما الخدمة عند تدشينها في يوليو 2019.
وعلى مدار أكثر من 5 أعوام، برزت أهمية مترو الدوحة كركيزة أساسية في منظومة نجاح استضافة وتنظيم أكثر من 20 فعالية وبطولة رياضية محلية وإقليمية وعالمية شهدتها دولة قطر، من أبرزها نهائيات بطولة كأس سمو الأمير، وبطولة كأس العرب 2021، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وكأس آسيا قطر 2023، وغيرها من الفعاليات الكبرى التي اعتمدت خلالها الشركة خططا تشغيلية خاصة لخدمة جماهير تلك البطولات، وضمان سلامة الركاب.