دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

عبروا عن سعادتهم بهذا العمل الإنساني

المتطوعون القطريون يشاركون قطر الخيرية في توزيع مساعدات حملة "دفء وسلام"

21/11/2021 الساعة 22:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
ع
ع
وضع القراءة

عبر عدد من المتطوعين من الإعلاميين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي والناشطين الاجتماعيين عن سعادتهم لمشاركة وفد قطر الخيرية في توزيع مساعدات "قوافل دفء وسلام" على اللاجئين السوريين قرب الحدود التركية السورية.

وأكدوا على أهمية زيارات ميادين العمل الإنساني للإسهام في التخفيف من معاناة إخوانهم بالكلمة المواسية والمساعدات اللازمة وتلمس احتياجاتهم عن قرب ونقل صور المأساة لأهل الخير في قطر لمساعدة أكبر عدد من أصحاب الحاجة.

وقال الدكتور حمد الجابر مشرف مبادرة "نبراس" إن هذه الزيارة قد لامست قلبي بشكل كبير، وكانت فرصة لإيصال فكرة أن على الإنسان أن يشعر بالناس الذين يعيشون ظروفًا صعبة، ممن هم غير قادرين على تحصيل أبسط مقومات الحياة التي نملكها ولا يقدرون عليها. وأشجع أي شخص محب للعمل الخيري أن يقوم بمثل هذه الزيارات، فمسحة يد على رأس يتيم تجلب الكثير من الحسنات".

تحفيز الناس

أما الإعلامية بشبكة الجزيرة، أسماء الحمادي فتحدثت عن دورها الإعلامي ووجودها في قلب الحدث للمشاركة في تحفيز الناس على مساعدة أكبر عدد من المحتاجين، وشكرت قطر الخيرية على إتاحتها لها هذه الفرصة لتكون قريبة من الناس ومن تلمس احتياجاتهم الضرورية.

وقارنت بين وضع مخيم البيلي الذي زارته قبل 3 سنوات ووصفت الوضع هناك بأنه لا يتحسن بل يتأزم وأن المأساة في ازدياد ملحوظ خصوصا وأن الشتاء سيزيد من معاناة سكان المخيم، مشيرة إلى المحاولات الحثيثة للجمعيات الخيرية ومنها قطر الخيرية في تقديم المساعدات للتخفيف من معاناة النازحين واللاجئين.

رسالة من مخيم البيلي

من جانبه نوه الداعية د. عبد الرحمن الحرمي بوجود قلوب رحيمة وأياد بيضاء في ميدان العطاء الذي ليس له حدود. وقال إنه وبدعم الخيرين من أهل قطر يستمر العمل الخيري، ووجه رسالة من مخيم البيلي للمتبرعين من أهل قطر الكرام بمواصلة البذل ولو باليسير، لأن الاحتياج كبير والأوضاع المعيشية صعبة، مضيفًا أن الهدايا التي تم تقديمها لأبناء الأسر اللاجئة تفرحها جدًا.

أما الإعلامي حمد جاسم بقناة بي إن سبورت، فقال "إن هذه الزيارة أتاحت لي المشاركة في توزيع مساعدات أهل قطر للاجئين السوريين ونوه بأن زيارته لمخيم البيلي كشفت عن أن مساعدات المحسنين القطريين متواصلة حيث تقوم قطر الخيرية بدعم المخيم باستمرار.

دعوة للمشاركة

بدوره عبر الناشط الاجتماعي محمد غانم المهندي عن سعادته بمشاركة قطر الخيرية توزيع مساعدات القوافل، وقال: "تشرفت بأن أكون مع قطر الخيرية في أحد مخيمات اللاجئين السوريين وهناك احتياجات كثيرة للغذاء والدواء وقطر الخيرية نوعت في المساعدات التي يحتاجها الأخوة في المخيمات."

تسليط الضوء

من جهته قال الإعلامي بتلفزيون قطر محمد الحمادي من واجبنا الإعلامي تسليط الضوء على معاناة اللاجئين والنازحين بهدف حشد الدعم للتخفيف مما يجدون من صعوبات في تلبية احتياجاتهم.

من جانبه قال الناشط محسن جاسم – وكره لايف "إننا اليوم ومن أرض الواقع نساهم في توزيع ما قدمه محسنو أهل قطر من تبرعات لإخوانهم اللاجئين للتخفيف من وحدة برد الشتاء"، مضيفًا أن العمل الخيري ميدان عطاء متاح للجميع المساهمة فيه كل وفق استطاعته ومن موقعه.

WhatsApp Image 2021-11-21 at 9.22.35 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-11-21 at 9.22.34 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-11-21 at 9.22.33 PM.jpeg
WhatsApp Image 2021-11-21 at 9.22.33 PM (1).jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo