دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إشادة واسعة باحتفالية الكشف عن "ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022"

22/11/2021 الساعة 09:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أشاد نجوم العالم وسفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال حضورهم أمس، حفل إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، باستعدادات دولة قطر لاستضافة المونديال بعد عام من الآن، بعد أن أصبح حلم المونديال لأول مرة في المنطقة العربية حقيقة وواقعا ملموسا، مؤكدين أن العالم سيكون على موعد مع نسخة استثنائية من المونديال في 2022 متقاربة المسافات وذلك بعد جاهزية الملاعب والمنشآت الرياضية قبل عام من الحدث المهم.

وأعرب السيد خالد علي المولوي، رئيس تجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عن سعادته وفخره لاكتمال أغلب استادات المونديال لاحتضان البطولة العام المقبل.

وقال المولوي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا: "نحن سعداء بتواجدنا في هذا الحفل الذي يدل على جاهزية دولة قطر لاحتضان هذه البطولة المميزة وكلنا فخر بجاهزية أغلب الاستادات لاحتضان المونديال".

وأضاف: "نتمنى أن تتواجد المنتخبات العربية بقوة في نهائيات كأس العالم، وأن لايقتصر حضورها على المشاركة فقط، بل نتمنى أن يتخطوا الأدوار الأولى للبطولة لأن الجماهير العربية ستكون داعما كبيرا لهم"، مشيرا إلى أن طبيعة تقارب المسافات بين الملاعب الثمانية للمونديال ستكون مريحة جدا للجميع سواء الجماهير أو اللاعبين وستكون بطولة استثنائية بكل المقاييس.

من جانبه قال معتز برشم البطل الأولمبي في رياضة العاب القوى:" الحلم أصبح حقيقة، ونحن موجودون اليوم في حفل العد التنازلي، وتبقى عام على افتتاح المونديال وستكون بطولة ناجحة".

ووجه برشم الدعوة لكل الجماهير من مختلف أنحاء العالم لحضور منافسات المونديال العام المقبل والاستمتاع بمشاهدة المباريات وأجواء البطولة وفعالياتها المصاحبة والتعرف على ثقافة قطر وعاداتها وتقاليدها.

اهتمام كبير

ومن ناحيته أكد السيد جاسم الجاسم نائب الرئيس التنفيذي للعمليات ببطولة كأس العالم  FIFA قطر 2022 أن الجميع يتابع الاهتمام الكبير لدولة قطر بالملاعب والمنشآت والخطى المتسارعة في اكتمال الاستعداد للحدث الكبير قبل عام من موعد انطلاق البطولة.

وقال الجاسم في تصريحات صحفية خلال فعالية إزاحة الستار عن "ساعة المونديال" التي نظمت اليوم في كورنيش الدوحة الساعة الثامنة و40 دقيقة مساءً بالتوقيت المحلي: بالتأكيد العد التنازلي بدأ في الثاني من ديسمبر من العام 2010، واليوم تبقى عام واحد على انطلاق مونديال قطر، والحلم بات حقيقة، وهنا لا بد أن نشير إلى أنه لا يمكن لجهة واحدة أو مؤسسة واحدة تنظيم هذا الحدث الكبير.

وأضاف الجاسم: لولا تكاتف جهود جميع مؤسسات الدولة وجميع القطاعات الحكومية وغير الحكومية لما وصلنا لهذه المرحلة من الجاهزية وإظهار دولة قطر بصورة مشرفة للعرب أمام العالم، وأمام ما يجري فبلا شك يمثل ذلك لنا امتحانا مهما حيث بات موعد انطلاق كأس العالم على الأبواب، والكل يترقب هذه اللحظة التاريخية.

بطولة تاريخية

وتابع نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بكأس العالم FIFA قطر 2022: نواصل العمل وفق الخطط المقررة لتنظيم بطولة تاريخية، وهو ما يعد مثار اعتزاز وجانبا من جوانب الإرث الذي سيتركه المونديال، ولا بد من التأكيد أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 تمثل تحديا كبيرا، وهي خير تجربة للملاعب وخاصة الجديدة، وستكون هناك بعض الملاحظات التي سنعمل على أخذها في الحسبان لنكون جاهزين في كأس العالم".

واستُوحي تصميم الساعة من شعار كأس العالم FIFA قطر 2022، قبل عام على انطلاق صافرة المونديال، حيث أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن مشاريع البنية التحتية لمونديال قطر 2022، استكمال البناء في الاستادات الثمانية المستضيفة لمنافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط، وذلك بعد وضع اللمسات الأخيرة على استاد لوسيل، أضخم استادات المونديال بطاقة جماهيرية تبلغ 80 ألف مشجّع، والذي سيشهد المباراة النهائية في البطولة العالمية المرتقبة.

جاهزية قطر

وعلى صعيد آخر وصف نجم الكرة الكاميرونية صامويل إيتو لحظة إزاحة الستار عن ساعة المونديال بأنها دليل عملي على القدرات القطرية والثقة المطلقة لدولة قطر في تنظيم الأحداث الرياضية.

وقال ايتو أحد سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن قطر تثبت للجميع يوما بعد يوم أنها قادرة على تقديم مستوى وأفكار مميزة في تنظيم البطولات، مشيرا إلى فكرة احتفالية "إزاحة الستار عن ساعة المونديال"، معتبرا أنها تؤكد جاهزية قطر للحدث الكبير.

وأضاف إيتو أن قطر تؤكد في كل مرة أنها تمتلك الكثير من القدرات، مشيرا إلى ملعب 974 الذي تم الإعلان عن جاهزيته لاستضافة مباريات البطولة، ويعتبر تحفة معمارية رائعة، وأن فكرة تركيب الملعب والاستفادة منه بعد انتهاء الحدث تعتبر أمراً مذهلاً يدل على أن قطر قادرة على تحقيق الكثير من خلال استضافة المونديال بعد عام.

وأكد النجم الكاميروني أن العالم سيتابع بشغف كبير ما تقوم به دولة قطر في عملية التنظيم والتحضير له في كل مرحلة، آملا أن يصل منتخب بلاده الكاميرون الذي شارك في كأس العالم سبع مرات من قبل لنهائي كأس العالم 2022 رفقة صاحب الأرض والضيافة منتخب قطر.

من جانبه، أعرب مبارك مصطفى نجم الكرة القطرية السابق وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن فخره بالعمل الكبير الذي تقوم به دولة قطر في استعداداتها لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، قائلا إن قطر أعلنت جاهزيتها الكاملة منذ فترة لتنظيم الحدث الكبير، وتحول الأمر من وعد إلى حقيقة ماثلة بإزاحة الستار عن ساعة الحدث.

وأكد أن قطر جهزت جميع الملاعب ومنذ فترة كافية للحدث، مشيرا إلى أنهم كسفراء للجنة العليا للمشاريع والإرث قاموا بزيارات لجميع الملاعب ويعرفون مدى جاهزيتها وما تخطط له اللجنة العليا للمشاريع والإرث للكثير من الأمور المبهرة في تنظيم المونديال، مشيدا بالجهد الكبير الذي تقوم به اللجنة، وقال إنه سيسفر عن تنظيم مميز سيبهر العالم بعد عام من الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo