دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إزاحة الستار عن "ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022"

22/11/2021 الساعة 09:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شهد كورنيش الدوحة في تمام الساعة الثامنة والنصف، مساء أمس، بالتوقيت المحلي لدولة قطر، حفل الكشف عن إزاحة الستار عن "ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022" والذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وذلك قبل عام بالتمام والكمال على التظاهرة الكبرى.

شهد الحفل حضور نخبة من المسؤولين وكبار الضيوف، إضافة إلى سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، ورياضيين من دول عدة، على غرار الكاميروني صامويل ايتو سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والإنجليزي دافيد بيكهام، والمدافع البرازيلي السابق كافو سفير اللجنة العليا.

شارك في الحفل نجم كرة القدم الفرنسي مارسيل دوساييه، الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1998، رفقة نجم الكرة القطرية السابق عادل خميس، كما شارك أيضا التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية القطري واللاعب السابق للمنتخب التونسي في مونديال فرنسا 1998.

كما قام اللاعب الفرنسي السابق مارسيل دوساييه، بتقديم النسخة الأصلية من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وبركل الكرة إيذانا ببدء العد التنازلي للمونديال.

يشار إلى أن تصميم الساعة مستوحى من شعار كأس العالم FIFA قطر 2022.

جاهزية قطر لضربة البداية

وامتد حفل الكشف عن ساعة العد التنازلي على مدى نصف ساعة، وشمل عرضاً ضوئياً باستخدام "طائرات الدرون"، وأظهرت دولة قطر وجها تنظيميا مضيئا خلال هذا الحفل بالعديد من عناصر الإبهار المتمثلة في تقديم العرض الخاص بالدعوة لحضور المونديال وعمليات الإضاءة الخاصة بالحفل، إضافة إلى إشراك جميع الفئات التي تعيش في المجتمع القطري في الوعد العربي بتنظيم كأس العالم بعد 365 يوما، حيث شارك في الحفل أطفال وشيوخ ونساء مؤكدين جاهزية قطر لضربة البداية وفتح أبوابها من أجل استقبال ملايين الزوار والمشجعين من شتى بقاع العالم.

وتم بث الفعالية على الهواء مباشرة عبر قناة الفيفا على "يوتيوب" ومواقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث كان بإمكان عشاق ومتابعي كرة القدم حول العالم مشاهدة البث المباشر للحدث عبر مختلف القنوات التلفزيونية.

ويأتي الكشف عن ساعة العد التنازلي الرسمية قبل عام على انطلاق صافرة مونديال قطر 2022، الذي سيقام في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر في 8 ملاعب تتميز بمواقع يسهل الوصول إليها من جميع أنحاء قطر.

وقبل عام على انطلاق صافرة مونديال قطر 2022، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، استكمال البناء في الاستادات الثمانية المستضيفة لمنافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

استادات المونديال

وجاء هذا الإعلان بعد وضع اللمسات الأخيرة على استاد لوسيل، أضخم استادات المونديال بطاقة جماهيرية تبلغ 80 ألف مشجّع، والذي سيشهد المباراة النهائية في البطولة العالمية المرتقبة.

وشيدت قطر إلى حد الآن سبعة استادات بالكامل خصيصاً لاستضافة منافسات المونديال، في حين شهد استاد خليفة الدولي أعمال تطوير شاملة.

وبعد عام من الآن ستعطى إشارة انطلاق أولى مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على استاد البيت بمدينة الخور شمالي دولة قطر، حيث يقص شريط المنافسات صاحب الأرض والجمهور والمنتخب القطري أمام من ستضعه القرعة لاحقا في مواجهته في المباراة الافتتاحية للمونديال.

يشار إلى أن استاد البيت سيشهد أول مباراة على أرضيته نهاية شهر نوفمبر الجاري بين منتخبي قطر والبحرين في أول أيام منافسات بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

ومع بدء العدّ التنازلي لانطلاق مونديال قطر 2022، يطمح عشاق "الساحرة المستديرة" للتواجد فيه، خاصة أن لاعبي كرة القدم دائماً ما يبحثون عن ترك بصماتهم في المحافل الكبرى التي شهدت ولادة العديد من النجوم وأساطير اللعبة.

وفي الدوحة "عاصمة الرياضة" التي ستكون مسرحا يجتمع خلاله الجميع لخوض غمار منافسات المونديال للمرة الأولى في المنطقة العربية والخليجية، والثانية في قارة آسيا، بعد كأس عالم كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ستكون الجماهير على موعد مع عيش تجربة فريدة من نوعها بفضل الطقس المميز خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

كما أن الملاعب في قطر ستكون تحفة فريدة من نوعها للجماهير واللاعبين الذين يزورون الدوحة لأول مرة، لاسيما بعد أن تم تشييدها وفقا لأفضل المعايير وبأشكال هندسية ومعمارية مختلفة تحاكي الثقافة والتراث القطري والعربي.

ستكون بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022" الأروع دون أدنى شك، وستتيح للجماهير فرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، بدون إرهاق أو تعب كما كان الحال في نسخ سابقة، بفضل قرب الملاعب من بعضها بعضا، وأيضاً مناطق المشجعين، التي ستشهد تنظيماً مميزاً لتلاقي الثقافات من مختلف أرجاء المعمورة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo