دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رابطة رجال الأعمال تستعرض مع مسؤول بولندي سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

22/11/2021 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

استعرض اجتماع نظمته رابطة رجال الأعمال القطريين مع سعادة السيد باول جابلونسكي نائب وزير الخارجية البولندي للدبلوماسية الاقتصادية سبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في دولة قطر وبولندا، وإلقاء الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية والتجارية في القطاعات ذات الأولوية في البلدين.

ركز الاجتماع على بحث فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك مثل الزراعة، والتصنيع، والنقل، والتكنولوجيا، وتكنولوجيا المعلومات تحديدا لأهميتها الاقتصادية واستخدامها في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة التسهيلات المقدمة للمستثمرين في البلدين.

فرص الاستثمار

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، خلال الاجتماع، إن الرابطة مهتمة بالتعرف على فرص الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة، بجمهورية بولندا، في إطار حرصها على بناء شبكة من الشركاء حول العالم لتسهيل دخول رجال الأعمال القطريين إلى الأسواق المختلفة، مضيفا "نرحب بالتعاون مع رجال الأعمال البولنديين سواء في قطر أو بولندا أو أسواق أخرى".

من جانبه، قال سعادة السيد باول جابلونسكي، إن زيارته تهدف إلى تنمية الأعمال مع الجانب القطري في ضوء التحضيرات لتنظيم المنتدى القطري البولندي الثاني والذي يركز على قطاع تكنولوجيا المعلومات في دورته المقررة في دولة قطر، مشيدًا بالنجاح الذي حققته النسخة الأولى من المنتدى التي عقدت خلال العام الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي.

توسيع العلاقات الاقتصادية

ونوه بأن مثل هذه المنتديات تهدف إلى توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتوفير منصات انطلاق للقطاع الخاص لبناء شراكات تسهم في تعظيم دوره في العملية الاقتصادية.

وأشار المسؤول البولندي إلى أن بلاده بدأت منذ 6 أعوام الاستثمار في البنية التحتية والنقل والطاقة وغيرها من المجالات، إلى جانب التوجه الجدي الحالي نحو رقمنة الاقتصاد مما يتطلب استثمارات ضخمة.

وأوضح أن حجم الاستثمارات المتوقعة خلال الأعوام العشرة المقبلة تصل إلى 600 مليار دولار، مؤكدًا أهمية الاستفادة من خبرة دولة قطر المماثلة والتي بدأتها منذ أعوام ووصلت إلى هذا المستوى الرفيع الذي يشهده الجميع.

دعوة للبولنديين

من جهته، تحدث السيد شريدة الكعبي عضو مجلس إدارة الرابطة عن الخبرات والمميزات التنافسية العالمية التي تتمتع بها الشركات القطرية، وكذلك الحوافز الاستثمارية التي تقدمها دولة قطر للمستثمر الأجنبي، داعيًا المستثمرين البولنديين للتعرف على السوق القطري والفرص الاستثمارية الضخمة التي يطرحها كل قطاع خاصة مع اقتراب بطولة كأس العالم "قطر 2022".

واتفق الطرفان في ختام الاجتماع، الذي حضره سعادة السيد يانوش يانكي سفير جمهورية بولندا لدى الدولة، على استمرار التنسيق لتنظيم زيارة وفد من رجال الأعمال إلى بولندا قريبا ودراسة المشروعات المطروحة عن قرب.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo