دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الجولة الترويجية لكأس العرب تحط رحالها غدًا بحديقة أسباير

22/11/2021 الساعة 21:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في أجواء احتفالية وجماهيرية، تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، جولة الكأس الخاصة ببطولة كأس العرب "قطر 2021" في عدد من مدارس ووزارات ومؤسسات الدولة، إلى جانب أبرز المعالم والمواقع السياحية، مثل سوق واقف، والحي الثقافي "كتارا"، ومشيرب قلب الدوحة، وحديقة أسباير، إضافة إلى مراكز تسوق شهيرة مثل قطر مول، ودوحة فستيفال سيتي وغيرهما، بهدف الترويج للبطولة، وتشجيع الجمهور على حجز تذاكر المباريات.

وكانت جولة الكأس انطلقت اليوم الإثنين، بعد أن وصلت إلى مطار حمد الدولي، وتستمر حتى انطلاق منافسات البطولة في 30 نوفمبر الجاري.

حفل أنيق

وتزامن وصول الكأس الجديدة إلى مطار حمد الدولي مع بدء العد التنازلي لبطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك قبل عام على انطلاق كأس العالم الأولى من نوعها في الشرق الأوسط في 21 نوفمبر 2022، حيث تم أمس في حفل أنيق إزاحة الستار عن ساعة بدء العد التنازلي للمونديال في كورنيش الدوحة بحضور نخبة من الضيوف الكبار وجموع رياضية عالمية.

وستحط جولة الكأس رحالها غدًا الثلاثاء، بحديقة أسباير بداية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الرابعة مساء، فيما سيحظى زوار سوق واقف الدوحة بعد غد الأربعاء بفرصة التقاط صور مع الكأس من الساعة التاسعة صباحًا إلى الخامسة مساء.

ويستقبل الحي الثقافي "كتارا" كأس البطولة يوم الخميس المقبل من الساعة العاشرة صباحًا إلى السادسة مساءً، لتصل بعدها الكأس إلى قطر مول يوم الجمعة المقبل من الساعة التاسعة صباحا إلى الرابعة مساءً، بينما سيحظى زوار دوحة فستيفال سيتي بفرصة التقاط الصور مع الكأس يوم السبت المقبل من الساعة التاسعة صباحًا إلى الرابعة مساء، لتستقبل بعدها مدينة مشيرب قلب الدوحة المحطة الأخيرة في جولة الكأس يوم الأحد المقبل من الساعة التاسعة صباحا إلى السادسة مساءً.

احتفاء بكرة القدم

ويأتي تصميم كأس العرب احتفاء بكرة القدم التي تحتل شهرة واسعة في كافة أنحاء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج.

كما يجسد تصميم الكأس الثقافة العربية وبعض رموزها ودلالاتها، حيث ترمز الكرة أعلى الكأس إلى البطولة وأهمية كرة القدم في العالم العربي، كما نقشت خارطة العالم العربي بشكل بارز على الكرة لتمييزها عن بقية مناطق العالم، وذلك في إشارة إلى البطولة الجامعة للمنتخبات العربية.

ويتضمن شعار البطولة حروفًا عربية من كلمة "موطني" نحتت بطريقة فنية على الجزء السفلي من الكأس في إشارة إلى فنون الخط العربي وتكاتف العرب ووحدتهم.

ويجمع الجزءين السفلي والعلوي للكأس الكوفية أو الغترة التي يشتهر رجال المنطقة العربية بارتدائها والتي تبدو كما لو أنها تحتضن مجسم الكأس بتموج وانسيابية تامة.

وتحاكي تموجات هذه الكوفية طرق التجارة التي سلكها العرب قديما بحثا عن الرزق.. ويحمل كأس البطولة قاعدة ذهبية صلبة تجسد تكاتف العرب وتعاضدهم للوقوف كالجسد الواحد في مواجهة التحديات.

فاطمة النعيمي: يزداد حماسنًا يومًا بعد آخر مع اقتراب موعد انطلاق أولى منافسات كأس العرب

وقالت السيدة فاطمة علي النعيمي المدير التنفيذي لإدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في تصريح صحفي "يزداد حماسنًا يومًا بعد آخر مع اقتراب موعد انطلاق أولى منافسات كأس العرب، سعداء برؤية كأس العرب تصل إلى قطر، والانتقال في جولة بأنحاء البلاد لتشجيع المشجعين على الاستمتاع بتجربة فريدة خلال فترة البطولة".

وأشارت النعيمي إلى أن تصميم الكأس ومراعاة تضمينه رموزًا مستوحاة من الثقافة العربية يعزز هوية البطولة، ويكسبها طابعًا عربيًا يميزها عن غيرها من الأحداث الكروية.

كأس بطولة العرب قطعة فنية تجسد تقاليدنا وموروثنا العربي

وأضافت "كأس البطولة قطعة فنية تجسد تقاليدنا وموروثنا العربي، ولا شك أن جولة الكأس ستسهم في تعريف طلبة المدارس ومرتادي الوجهات السياحية في الدولة على ما تعد به قطر عند استضافتها كأس العرب نهاية العام الجاري".

من جانبه، أكد السيد جان فرانسوا باثي مدير التسويق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن كأس العرب تجسد قيمة البطولة وأهميتها، وما تمثله بالنسبة لمحبي كرة القدم في كافة أرجاء الوطن العربي، لافتًا إلى أن تصميم الكأس وما يتضمنه من رموز ثقافية وفنية سيسهم في شحذ همم الجماهير ومحبي كرة القدم في المنطقة وتشجيعهم على حضور منافسات البطولة ودعم منتخباتهم خلال المنافسات.

وتشهد بطولة كأس العرب مشاركة 16 منتخبًا، تتنافس في 32 مباراة على مدى 19 يومًا، للفوز بلقب أول نسخة من البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتستضيف المنافسات ستة استادات مونديالية هي البيت، و974، وأحمد بن علي، والثمامة، والمدينة التعليمية، والجنوب.

الارتقاء بالعمليات التشغيلية

وتعكس البطولة شغف المنطقة العربية برياضة كرة القدم التي تحظى بشعبية واسعة لدى الشعوب العربية، كما تشكل فرصة للارتقاء بالعمليات التشغيلية وجاهزية الاستادات التي ستشهد منافسات كأس العالم بعد أقل من عام.

يشار إلى أن تذاكر مباريات بطولة كأس العرب "FIFA قطر 2021" متاحة الآن وفق أسبقية الشراء عبر الموقع الإلكتروني : fifa.com/ar/tickets، ويمكن للمشجعين شراء تذاكر المباريات واستلام بطاقة هيا (بطاقة المشجع) الإلزامية لحضور المباريات من خلال زيارة أحد منافذ بيع التذاكر في مركز الدوحة للمعارض، أو مجمع فيلاجيو، أو دوحة فستيفال سيتي.

وتتوفر تذاكر جميع مباريات البطولة، وبأسعار تبدأ من 25 ريالًا قطريًا لتذكرة الفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) باستثناء مباراتي نصف النهائي والنهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo