دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

نصف أعضاء حكومة حمدوك يرفضون الاستمرار بعد الاتفاق مع البرهان

22/11/2021 الساعة 21:45 (بتوقيت الدوحة)
عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني
عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني
ع
ع
وضع القراءة

أعلن 12 من الوزراء المعزولين بقرار من قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الإثنين، تقديم استقالاتهم مكتوبة لرئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك؛ رفضًا لاتفاق سياسي وقَّعه البرهان وحمدوك، الأحد؛ في محاولة لإنهاء الأزمة في البلاد.

وقال الوزراء المعزولون، في بيان: "تقدمنا باستقالاتنا مكتوبة للسيد رئيس مجلس الوزراء، وتم تسليمها له باليد".

كما أوضحوا أن "الاستقالات قُدمت من مريم المنصورة الصادق المهدي وزيرة الخارجية، نصر الدين عبد الباري وزير العدل، الطاهر حربي وزير الزراعة، ياسر عباس وزير الري، الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار، جادين علي العبيد وزير الطاقة، انتصار صغيرون وزيرة التعليم العالي، تيسير النوراني وزيرة العمل، ميرغني موسى وزير النقل، د. عمر النجيب وزير الصحة، يوسف الضي وزير الشباب والرياضة، نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية".

الوزراء المذكورون كشفوا أيضًا أن "بقية الوزراء الخمسة الذين تمت تسميتهم من قوى الحرية والتغيير، ومن ضمنهم الوزيران حمزة يلول وزير الإعلام وهاشم حسب الرسول وزير الاتصالات، لم يتمكنا من حضور الاجتماع التفاكري للوزراء.

كما تابع الوزراء المستقيلون: "الوزيران خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء، وإبراهيم الشيخ وزير الصناعة، لم نتمكن من الاتصال بهما لأخذ رأيهما في تقديم الاستقالة للدكتور عبد الله حمدوك، لأنهما لا يزالان رهن اعتقال السلطة الانقلابية"، بينما "وزير التجارة علي جدو تحفّظ على تقديم استقالته"، وفق البيان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo