دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

حضور جماهيري كامل في مباراة افتتاح بطولة كأس العرب

22/11/2021 الساعة 22:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد السيد خالد النعمة، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن مباراة الافتتاح لبطولة كأس العرب "قطر 2021" بين منتخبي قطر والبحرين يوم 30 نوفمبر الجاري، ستكون بحضور جماهيري كامل.

وقال النعمة في تصريحات خلال كشف الستار على مجسم الكأس، تم التنسيق مع وزارة الصحة العامة ليكون حفل الافتتاح بسعة 100 بالمئة، أي 60 ألف متفرج سيتابعون المباراة بين قطر والبحرين.

وأضاف أن الكأس الجديدة صممت خصيصًا للبطولة التي يشارك فيها 16 منتخبًا من أعرق المنتخبات العربية وأقواها في دوحة الجميع، ولقد تم التنسيق بين اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لكي يتم تصميم كأس جديدة تليق بهذا الحدث".

النعمة: المجسم الخاص بكأس العرب يتميز بصنعه من الذهب الخالص

كما أشار إلى أن المجسم الخاص بكأس العرب، يتميز بصنعه من الذهب الخالص، كما أن الكأس تحتوي على خريطة الوطن العربي وعلى نقوش من الحروف الأبجدية، وخاصة المستلهمة من رائعة إبراهيم طوقان (موطني)، وتموجات تحاكي طرق تجارة العرب.

وتشهد بطولة كأس العرب مشاركة 16 منتخبًا، تتنافس في 32 مباراة على مدى 19 يوماً، للفوز بلقب أول نسخة من البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتستضيف المنافسات ستة استادات مونديالية هي "البيت، و974، وأحمد بن علي، والثمامة، والمدينة التعليمية، والجنوب".

وتعكس البطولة شغف المنطقة العربية برياضة كرة القدم التي تحظى بشعبية واسعة لدى الشعوب العربية، كما تُشكل فرصة للارتقاء بالعمليات التشغيلية وجاهزية الاستادات التي ستشهد منافسات كأس العالم بعد أقل من عام.

يشار إلى أن تذاكر مباريات بطولة كأس العرب "FIFA قطر 2021" متاحة الآن وفق أسبقية الشراء عبر الموقع الإلكتروني: fifa.com/ar/tickets، ويمكن للمشجعين شراء تذاكر المباريات واستلام بطاقة هَيّا (بطاقة المشجع) الإلزامية لحضور المباريات من خلال زيارة أحد منافذ بيع التذاكر في مركز الدوحة للمعارض، أو مجمع فيلاجيو، أو دوحة فستيفال سيتي.

وتتوفر تذاكر جميع مباريات البطولة، وبأسعار معقولة تبدأ من 25 ريالاً قطرياً لتذكرة الفئة الرابعة (للمقيمين في قطر فقط) باستثناء مباراتي نصف النهائي والنهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo