دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

في دور المجموعات بأبطال أوروبا

سان جيرمان يحل ضيفا على مانشستر سيتي.. غدا

23/11/2021 الساعة 15:31 (بتوقيت الدوحة)
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان
ع
ع
وضع القراءة

يحل باريس سان جيرمان الفرنسي، ضيفا ثقيلا على مانشستر سيتي الإنجليزي، غدا الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط متفوقا بفارق نقطة واحدة على سان جيرمان الثاني برصيد 8 نقاط، وسيضمن سيتي التأهل في حال تفاديه الخسارة غدا، أو عدم فوز بروج البلجيكي (4 نقاط) على لايبزيغ الألماني (نقطة واحدة)، كما سيضمن سيتي المركز الأول في المجموعة، بحال فوزه على سان جيرمان الذي هزمه ذهابا بهدفين.

وفي المقابل، سيضمن سان جيرمان التأهل بحال فوزه على مانشستر سيتي أو بحال تعادله مع عدم فوز بروج على لايبزيغ، أو حتى بحال خسارته مع خسارة بروج.

وبعد معاناته من عدة غيابات، يعود إلى تشكيلة مدرب سان جيرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، والمهاجم نيمار الذي شارك في الفوز الأخير محليا ضد نانت حيث يتصدر بفارق كبير عن منافسه، فيما بدأ مواطنه النجم ليونيل ميسي يستعيد مستواه تدريجا إثر تعافيه من الإصابة.

لكن بوكيتينو، يخشى خسارة مهاجمه الدولي مبابي الذي لم يتدرب مع رفاقه الإثنين، فيما ضمت التشكيلة الباريسية للمرة الأولى المدافع الإسباني سيرخيو راموس العائد من إصابة، وبحال مشاركة نجم دفاع ريال مدريد السابق، ستكون الأولى له في سبعة أشهر.

في المقابل، يغيب عن مانشستر سيتي نجم وسطه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب بفيروس كورونا.

ريال مدريد

ويأمل ريال مدريد الإسباني في إصابة عصفورين بحجر واحد، عندما يحل على شيريف تيراسبول المولدوفي في المجموعة الرابعة. وفي حال فوز الفريق الملكي، سيثأر لخسارته الصادمة ذهابا 1-2 في عقر داره أمام الفريق المتواضع قاريا، كما سيضمن بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي.

ويتصدر ريال المجموعة، بفارق نقطتين عن إنتر الإيطالي وثلاث عن شيريف، فيما يتذيل شاختار الأوكراني الترتيب بنقطة واحدة .

وسيضمن ريال صدارة المجموعة بحال فوزه وعدم فوز إنتر على شاختار، أما الفريق الإيطالي، فسيضمن العبور بحال فوزه على شاختار وعدم فوز شيريف على ريال مدريد.

كما أن شيريف الذي حقق بداية رائعة بفوزين قبل عودته إلى أرض الواقع بخسارتين تواليا، يمكنه ضمان التأهل بحال فوزه على مدريد وخسارة إنتر أمام شاختار.

مواجهة طاحنة

وتشهد المجموعة الثالثة، التي ضمن أياكس أمستردام الهولندي التأهل عنها بأربعة انتصارات متتالية، مواجهة طاحنة على المركز الثاني بين بوروسيا دورتموند الألماني (6 نقاط ) ومضيفه سبورتينغ البرتغالي (6 نقاط) أيضا.

ويغيب عن دورتموند لاعب وسطه البلجيكي الدولي تورغان هازار لإصابته بفيروس كورونا. وسيضمن دورتموند التأهل بحال تغلب على خصمه، نظرا لفوزه ذهابا 1-صفر، فيما سيضمن سبورتينغ العبور بحال فوزه على دورتموند بفارق هدفين.

والوضع مشابه في المجموعة الثانية، والتي ضمن فيها ليفربول الإنجليزي الصدارة بأربعة انتصارات متتالية، حيث يستقبل أتلتيكو مدريد الإسباني (4 نقاط) ميلان الإيطالي (نقطة واحدة)، فيما يحل بورتو الثاني (5 نقاط) على ليفربول المنتشي من فوزه الكبير على أرسنال 4-صفر في الدوري الإنجليزي. كما سيتأهل بورتو بحال فوزه على ليفربول وخسارة أتلتيكو أمام ميلان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo