دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"كتارا" تطلق معرض السدو .. 30 نوفمبر الجاري

23/11/2021 الساعة 17:20 (بتوقيت الدوحة)
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"،
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"،
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، عن افتتاح معرض السدو بالمبنى 13 خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك ضمن فعاليات "كتارا"المصاحبة لانطلاق بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 خلال نفس الفترة، واليوم الوطني.

ويشارك في المعرض نحو 25 من الحرفيات المشهود لهن بالجودة والإتقان في صناعة السدو، إلى جانب خمسة فنانين تشكيليين يعرضون لوحاتهم المستوحاة من زخارف السدو، كما سيكون بإمكان زوار المعرض الوقوف على تفاصيل صناعة السدو.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وكل المعروضات متاحة للبيع المباشر للجمهور، وهي عبارة عن قطع فنية ذات قيمة عالية، يحرص السائحون الأجانب والزوار العرب للدوحة على اقتنائها كتذكارات تعكس التراث الثقافي القطري الغني بالإصالة، خصوصا بعد إدراج /السدو/ على قائمة اليونسكو للتراث العالمي في سبتمبر 2020.

ويعد السدو من الحرف التقليدية التي ازدهرت منذ القدم ولاتزال صامدة حتى يومنا هذا ولم تتأثر بالتطور التكنولوجي والحداثة، على عكس مهن أخرى كثيرة اندثرت وأصبحت جزءا من الماضي.

ويعتبر السدو تراثا خليجيا، كما يعد السدو نافذة على تراث الأجداد ويتميز بألوانه الزاهية المتنوعة وزخارفه الجميلة المستوحاة من الطبيعة، كما يحمل كذلك دلالات اجتماعية متعددة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo