دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مركز "أمان" يحتفل باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

24/11/2021 الساعة 21:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فعاليات احتفالية، ضمت ورش عمل وجلسات نقاشية، بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وشاركت في الفعاليات، المؤسسات المعنية والمختصة، وعدد من الخبراء في مجال الحماية الاجتماعية المتعلقة خاصة بقضايا المرأة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المهتمين بالموضوع من مختلف شرائح المجتمع.

وقال السيد عبدالعزيز آل إسحاق القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز "أمان"، إن الاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة يأتي تحقيقًا لرؤية ورسالة المركز في تعزيز الحماية والتأهيل الاجتماعي للفئات المستهدفة، من ضحايا العنف والتصدع الأسري من النساء والأطفال.

ورش عمل وجلسات نقاشية

وأشار إلى أن المركز نظم ورش عمل وجلسات نقاشية تلبية لدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي وجهتها للمنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بتنظيم برامج لرفع مستوى الوعي بالعنف في المجتمعات

وقد أوصى المشاركون في ورش العمل والجلسات النقاشية، بضرورة متابعة الإجراءات التنفيذية المتعلقة بالقضاء ذات العلاقة بتمكين المرأة من مستحقاتها وحقوقها، وتعزيز الشراكات المساندة في مجالات الرعاية النفسية والطبية والرعاية الاجتماعية اللازمة، ووضع خطة عمل ذات أهداف محددة بالشراكة مع قطاع التعليم لنشر ثقافة القضاء على العنف ضد المرأة.

كما اقترحوا تنظيم مجموعة من الدورات والورش المستمرة لحث النساء والأطفال على الإبلاغ في حال تعرضهم لأي نوع من أنواع العنف، والتأكيد على الخصوصية والسرية التامة في التعامل مع هذه الحالات، وتغيير مسمى مركز "أمان" ليكون أكثر دقة ووضوحا للمجتمع، وإجراء المزيد من الدراسات المعمقة بهدف توسيع مفهوم الثقافة وربطها مع تمكين المرأة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo