دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قوات الأمن العراقية تسقط طائرة مسيرة مفخخة بكربلاء وتطلق عملية أمنية في ديالى

25/11/2021 الساعة 13:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أسقطت قوات الأمن الوطني العراقي في محافظة كربلاء، طائرة مسيرة مفخخة في الصحراء المتاخمة للمحافظة جنوب بغداد، فيما أطلقت القوات الأمنية عملية أمنية واسعة لملاحقة بقايا عناصر تنظيم (داعش) في محافظة ديالى شمال شرقي العراق.

وأفاد مصدر أمني، بأن مفارز الأمن الوطني في محافظة كربلاء تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة في الصحراء المتاخمة للمحافظة، لافتا إلى أن الطائرة تحمل عشرة كيلو جرامات من المتفجرات، وكانت متجهة إلى عمق محافظة كربلاء.

وإلى ذلك، أطلقت قوات الأمن العراقية اليوم عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول تنظيم داعش في محافظة ديالى.

وقال السيد طالب الموسوي قائد عمليات ديالى في بيان: "إن القوات انطلقت بعملية أمنية واسعة من 3 محاور بالتعاون مع قطعات الجيش لتفتيش المنطقة الجبلية المحصورة بين تقاطع النقشبندية الواقعة شمال ناحية جلولاء وتقاطع الخضران شمال ناحية قرة تبة في ديالى".

وأشار إلى أن المنطقة، التي انطلقت فيها العمليات لم تنفذ فيها سابقا أي واجب أمني بسبب تضاريسها الطبيعية الصعبة، وتعرف بمنطقة جبلية متكسرة، موضحا أن العملية تنفذ عبر 3 محاور وبإسناد من قيادة عمليات ديالي وطيران الجيش.

وتنفذ القوات العراقية بين الحين والآخر عمليات أمنية لملاحقة بقايا خلايا تنظيم (داعش) التي ما زالت تنشط في بعض المناطق الشمالية والغربية للبلاد من خلال استهداف المدنيين وقوات الأمن، وذلك على الرغم من إعلان الحكومة أواخر 2017 القضاء على التنظيم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo